آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:16م

أخبار وتقارير


البخيتي: هناك تصور خاطئ عن الحرب في اليمن

الأربعاء - 27 أكتوبر 2021 - 03:25 م بتوقيت عدن

البخيتي: هناك تصور خاطئ عن الحرب في اليمن

عدن (عدن الغد) خاص:

اعتبر السياسي اليمني "علي البخيتي" ان هناك تصور خاطئ عن الحرب في اليمن ليس لدى جورج قرداحي  فقط ل وكثير من شعوب العالم.
وقال البخيتي في سلسلة تغريدات له على "تويتر":"هناك تصور خاطئ عن الحرب في اليمن، ليس لدى جورج قرداحي  فقط، بل وكثير من شعوب العالم، إذ يرون الحرب بين جماعة شيعية صغيره "الحوثيين" مع دولة "سنية" عملاقة وغنية كالسعودية، لا يرون الشعب اليمني ضمن المعركة، ولا يدركون ما فعله الحوثيون به قبل الحرب مع المملكة،  وبدلًا من التهجم على قرداحي الذي عبر عن رأيه الخاص قبل تعيينه وزيرًا للإعلام في لبنان، وكيل الاتهامات له، وتركيب صور وهو يلبس عمامة نصرالله أو الحوثي، علينا أن نسأل أنفسنا أين قصرنا؟ لمذا يسيء العالم فهم قضيتنا؟ أين الخلل؟ ومن يتحمل المسؤولية؟".


وأضاف:"تلك الحملات لن تغير مواقف العالم من قضيتنا  بل ستزيد من سوء الفهم لها، إذ سينظر العالم إلى أن مؤسسات حكومية ووسائل اعلام دول عربية كبيرة تهاجم وزير لبناني بسبب تعبيره عن رأيه الشخصي قبل أن يكون وزيًرا لإعلام بلاده، هذه الحملات المبالغ فيها هي التي أضاعت قضيتنا، ماذا لو ناقشنا قرداحي وغيره بمنطق وموضوعية بعيدًا  عن الانفعال والعاطفة، أجزم أنه سيتغير، وسيستمع لما نقول، ليس هو فحسب، بل والكثير من المثقفين والكتاب والصحفيين والنخبة السياسية في دول أوروبا وأمريكا وكندا وغيرها. يجب أن نعترف أن هناك فشل في شرح القضية ونعمل على كشف أسبابه ومعالجتها بدل كل هذا التنمر على إعلامي أصبح وزير". 


وتابع:"لا يدرك قرداحي أن الحوثيين يفجرون منازل خصومهم بعد طرد النساء والأطفال منها، وأنهم يعذبون ويخفون المئات في سجونهم، وأنهم ارتكبوا الكثير من الجرائم التي يمكن تصنيفها أنها إرهابية، كل هذا قبل دخول السعودية في الحرب، وما سبق لا يعفي التحالف ولا الحكومة اليمنية من المسؤولية".