آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-06:59ص

مجتمع مدني


عمير ووفد مكتب الأوتشا يعقدون لقاء مع المنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني بشبوة

الأربعاء - 27 أكتوبر 2021 - 03:14 م بتوقيت عدن

عمير ووفد مكتب الأوتشا  يعقدون لقاء مع المنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني بشبوة

شبوة(عدن الغد)خاص.

عُقد اليوم الثلاثاء الموافق : ٢٧ أكتوبر ٢٠٢١م في قاعة فندق راديسون لقاء وفد مكتب الاوتشا والمنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني في محافظة شبوة حيث افتتح اللقاء الاستاذ  علي عمير مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل شبوة  مرحباً بوفد مكتب الاوتشا وممثلي المنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني .  

 واكد عمير على ضرورة مثل هذه اللقاءات التي تجمع بين المانحين والشركاء المحليين ومناقشة الاحتياجات والاولويات التي تخدم المحافظة .

وأضاف ان محافظة شبوة حُرمِة الكثير من المشاريع الكبرى خلال السنوات الماضية وخاصة في المياه والصحة والتعليم ..

فيما اشاد بدور السلطة المحلية في الامن والاسقرار والتعايش السلمي في المجتمع ودور التنمية في المحافظة الذي يسهم في تسهيل عمل المنظمات الدولية من تنفيذ انشطتها داخل المحافظة وفي عموم المديريات .

وأوضح ان محافظة شبوة توجد بها الكثير من منظمات المجتمع المدني النشطة والمجددة تصاريح مزاولة نشاطها في مختلف المجالات الانسانية والخيرية والتنموية والحرفية وغيرها من المجالات .

واردف بالقول  نتفاجأ من بعض المنظمات المانحة تأتي بشركاء من خارج المحافظة لتنفيذ انشطتها داخل المحافظة ، رغم وجود المنظمات التي لديها القدرة على تنفيذ تلك الانشطة على اكمل وجه .

  فيما تحدثت الاستاذ  صوفيا المسعد ، مكتب تنسيق الشؤون الانسانية اوتشا ، وفي بداية كلمتها رحبت بالجميع والسلطة المحلية .

   وتطرقت في حديثها الى دور الاوتشا في تقييم الاحتياجات مع الشركاء ، والاطلاع على الخطط للعام القادم ومعرفة الاحتياجات في مجال المياه والصحة والتعليم.

  واكدت الاستاذة  صوفيا ان أولويات المشاريع تستهدف الاشد ضعفاً والاشد احتياجاً ، وقد تكون هذه الاحتياجات متفرقة في امكان تفيدها والذي من خلالها يتم تحديد خطة العام.

  وبعدها ناقش  المشاركين في طرح الاسئلة والمشاكل والفجوات التي تحتاج المحافظة الى سرعة التدخل وخاصةً اننا نعتبر في وضع طوارئ ونقص الاحتياج والمساعدات الانسانية والنزوح المستمر وقلة التدخلات من المنظمات المانحة .

حضر اللقاء : الاستاذ : صالح باوهال نائب مدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل ، الاستاذ : محمد عون مكتب تنسيق الشؤون الانسانية اوتشا ، الاستاذة : انسية الشيبة : صندوق الامم المتحدة للصحة والسكان ، الاستاذ : كامل رمضان مكتب الامم المتحدة للامن والسلامة ، الاستاذ : مازن باوزير : مكتب الامم المتحدة للامن والسلامة .