آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-04:37م

أخبار وتقارير


بن عديو يدعو المنظمات الدولية إلى توسيع تدخلاتها الإنسانية في شبوة

الأربعاء - 27 أكتوبر 2021 - 02:07 م بتوقيت عدن

بن عديو يدعو المنظمات الدولية إلى توسيع تدخلاتها الإنسانية في شبوة

(عدن الغد)خاص:

دعا محافظ شبوة محمد صالح بن عديو، مكاتب منظمات الأمم المتحدة في اليمن، إلى توسيع تدخلاتها الإنسانية إلى مستوى إحتياجات المواطن في المحافظة لافتاً إلى أن شبوة بحاجة لتدخلات كبيرة وفي مجالات يتم تحديدها وفق الأولوية والاحتياج.

وأكد المحافظ - خلال لقائه وفد من منظمات الأمم المتحدة والذي يزور المحافظة حاليا على ضرورة أن ترتقي التدخلات الانسانية للمنظمات إلى مستوى حالة الفقر المدقع التي تعيشه المجتمعات المحلية، بسبب الحرب وعجز الدولة عن تحصيل الإيرادات الخاصة بها.

وكرس اللقاء لمناقشة الأوضاع الإنسانية بالمحافظة عموما، ومدى مساهمة المنظمات العاملة بهذا الخصوص في مواجهة التحديات الراهنة في مختلف الجوانب الإنسانية والخدمية وفي مجال مشاريع الاستجابة الطارئة وتخفيف معاناة النازحين في المحافظة.

وقال المحافظ إن :"السلطة المحلية ستعمل على تسهيل وتذليل الصعاب أمام كل المنظمات الدولية وتسهيل كل الإجراءات لهم بما يعود بالفائدة على شبوة واهلها مشيدا بتدخلات منظمات الأمم المتحدة في المحافظة خلال الفترة السابقة ومنوها إلى أن الاستقرار الأمني والإداري في شبوة يجعلها بيئة آمنه لعمل المنظمات الدولية وغيرهم.

وأشار ممثلو مكاتب منظمات الأمم المتحدة ،إلى أن زيارتهم الى محافظة شبوة تأتي في ظل التطورات الاخيرة للاطلاع على الوضع الإنساني، ودراسة الاحتياجات بهدف تعزيز عمل مكاتب المنظمات ومجالات التنسيق والتعاون المشترك لمواجهة التحديات الراهنة.

حضر اللقاء مدير مكتب محافظ شبوة، محمود العمري وعدد من ممثلي مكاتب منظمات الأمم المتحدة العاملة باليمن من بينها مكتب الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة ، وصندوق الأمم المتحدة للصحة والسكان، ومنظمة الأمن والسلامة الأمم المتحدة وبرنامج الغذاء العالمي في اليمن.