نائب وزير التربية يناقش مع منظمة مسلم هاندز البريطانية دعم القطاع التلعيمي بمأرب

مأرب(عدن الغد) خاص:

ناقش نائب وزير التربية والتعليم الدكتور علي العباب مع وفد منظمة مسلم هاندز البريطانية برئاسة لختي حسين رئيس مجلس الإدارة، ومديرها الإقليمي في اليمن عبدالرحمن المحرابي التدخلات الملحة لإسناد القطاع التعليمي في محافظة مأرب، في ظل الأعباء التي تواجهها السلطة المحلية بالمحافظة جراء استقبالها المستمر للمهجرين والنازحين من المحافظات الخاضعة لمليشيا الحوثي الإرهابية.

وخلال اللقاء استمع الدكتور العباب من رئيس مجلس الإدارة بالمنظمة إلى شرح عما لمسه خلال زياراته الميدانية التقييمية للمحافظة.. مؤكدا أن الحرب أحدثت فجوة مجتمعية عميقة من حيث النزوح، والفقر ،والزيادة المطردة في عدد الأيتام، والفارق الكبير بين المنشئات التعليمية وعدد الطلاب.

وأشار إلى التدخلات التي تنوي المنظمة تنفيذها خلال الأيام المقبلة، ومن ضمنها مشروع التغذية المدرسية الذي يستهدف 5300 طالب وطالبة للصفوف الدراسية من الأول حتى السادس أساسي.. مؤكدا أن المنظمة تنوي خلال القريب العاجل البدء في بناء مدرسة متكاملة للأيتام من مرحلة الروضة حتى مرحلة التخرج من الجامعة، بحيث يتم توفير احتياجاتهم الكافية خلال الدراسة.

وأشاد نائب وزير التربية والتعليم الدكتور علي العباب بما تقدمه منظمة (مسلم هاندس) لدعم القطاع التعليمي في مختلف المحافظات، وخاصة محافظة مأرب التي تمر بظروف إنسانية استثنائية نتيجة استقبالها المستمر للمهجرين والنازحين .. متطرقا إلى عدد من الجوانب الملحة التي تحتاجها مأرب حاليا وعلى رأسها إنشاء مطبعة للكتاب في مأرب كأهمّ مشروع مستدام سيكون له مردوده الإيجابي في توفير الكتاب المدرسي الذي تحتاجه مأرب والذي يزيد عن خمسة ملايين كتاب سنويا.