آرسنال يلقي ليدز خارج كأس رابطة المحترفين

(عدن الغد) متابعات:

حجز آرسنال مقعده في ربع نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، وذلك بعد تغلبه على ضيفه ليدز يونايتد بهدفين دون رد، مساء اليوم الثلاثاء، في المباراة التي احتضنها ملعب الإمارات.

وسجل ثنائية آرسنال كل من كالوم تشامبرز في الدقيقة (55) وإدوارد نكيتياه في الدقيقة (69).

أتت المحاولة الأولى في المباراة لصالح آرسنال في الدقيقة 10، بتسديدة أرضية قوية من كولاسيناك من داخل منطقة الجزاء، تصدى لها ميلييه وأبعدها إلى ركلة ركنية.

وشكل ليدز أول خطورة هجومية له في الدقيقة 18، بعدما تلقى جيمس بينية مميزة لينفرد بلينو داخل منطقة الجزاء، إلا أنه فشل في التحكم في الكرة ليمسك بها حارس آرسنال.

ورد عليه بيبي بعدها مباشرة، بتسديدة قوية من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء، ذهبت بعيدًا عن المرمى.

وفي الدقيقة 26 سدد هاريسون كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، تألق لينو في التصدي لها.

وعاد ليدز لتشكيل الخطورة من جديد في الدقيقة 28، بتسديدة من جيمس من على حدود منطقة الجزاء، اصطدمت بدفاع آرسنال وذهبت سهلة في يد لينو.

ومهد بيبي الكرة داخل منطقة الجزاء لسميث روي في الدقيقة 43، ليسدد الأخير كرة ذهبت بعيدًا عن المرمى، لينتهي الشوط الأول 0-0.

وعانى آرسنال من ضربة في بداية الشوط الثاني، بخروج مدافعه وايت مصابًا في الدقيقة 55، وحل مكانه تشامبرز.

ونجح آرسنال في افتتاح التسجيل في الدقيقة 56، عبر تمريرة بيبي بالرأس داخل المنطقة، تابعها تشامبرز من اللمسة الأولى له في المباراة، برأسية قوية في الشباك.

وحاول آرسنال تعزيز تقدمه في الدقيقة 61، برأسية من مارتينيلي ذهبت بعيدًا عن المرمى.

وظهر ليدز في الشوط الثاني للمرة الأولى في الدقيقة 68، بتسديدة من هاريسون أمسك بها لينو.

ونجح آرسنال في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 69، بعدما أخطأ كوبر في إعادة الكرة لحارسه، حيث انتزعها نكيتياه وراوغ ميلييه وسجل بسهولة في الشباك الخالية.

وكاد آرسنال أن يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 89، بتسديدة قوية من لاكازيت من داخل منطقة الجزاء، علت العارضية بقليل لينتهي اللقاء بفوز المدفعجية 2-0.