آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-01:02م

مجتمع مدني


الحديدة..بدء دورة للعاملين الصحيين في مديريتي المراوعة والمنصورية

الثلاثاء - 26 أكتوبر 2021 - 11:36 م بتوقيت عدن

الحديدة..بدء دورة للعاملين الصحيين في مديريتي المراوعة والمنصورية

الحديدة( عدن الغد ) أحمد كنفاني:

بدأت في مستشفى السلخانة محافظة الحديدة اليوم دورة تدريبية في مجال الرعاية التكاملية لصحة الطفل.

تهدف الدورة التي ينظمها مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة بدعم من منظمة ادرا على مدى 16 يوماً إلى إكساب 36 متدرباً ومتدربة من الكوادر الصحية المساعدة بمديريتي (المراوعة والمنصورية) معارف ومهارات نظرية وتطبيقية حول برنامج الرعاية التكاملية لصحة الطفل والرعاية الصحية الأولية.

وفي الإفتتاح أشار مدير ادارة الرعاية الصحية الاولية بمكتب الصحة بالمحافظة الدكتور علي حزام الى الجهود المتواصلة التي يبذلها المكتب في تأهيل الكوادر الصحية بهدف تحسين مستوى الخدمات الصحية.

وحث المشاركين على الإستفادة من المعارف والمهارات التي سيتلقوها في الدورة لتطوير  وتجويد الخدمات المقدمة للمواطنين في المرافق الصحية التي يعملون بها.

فيما ثمن مدير ادارة التدريب في البرنامج بوزارة الصحة الدكتور عبدالحبيب عبدالرب بشر جهود العاملين الصحيين في استمرار تقديم الخدمات رغم الظروف التي تمر بهاد البلاد.

من جانبه استعرض منسق صحة الطفل بالمحافظة الدكتور أحمد المؤيد أهداف وبرنامج الدورة .. مشيرا إلى أهميتها في الإرتقاء بالخدمات التي تقدمها المرافق الصحية في المديريات المستهدفة والتركيز على كيفية اتخاذ التدابير والإجراءات الصحية لرعاية الطفل المريض.

حضر الإفتتاح ممثل منظمة ادرا بالحديدة الدكتور سام السروري ومدير مستشفى السلخانة الدكتور مناجي جبريل.