آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-02:40ص

أخبار المحافظات


حضرموت..أركان المنطقة العسكرية الثانية يتفقد شعبة الهندسة العسكرية

الثلاثاء - 26 أكتوبر 2021 - 10:59 م بتوقيت عدن

حضرموت..أركان المنطقة العسكرية الثانية يتفقد شعبة الهندسة العسكرية

حضرموت (عدن الغد ) خاص :

تفقد رئيس أركان حرب المنطقة العسكرية الثانية، العميد الركن عويضان سالم عويضان، صباح يوم أمس بالمكلا؛ شعبة الهندسة العسكرية، بقيادة المنطقة العسكرية الثانية، وذلك ضمن جدول زياراته التفقدية الدورية للألوية والوحدات العسكرية بالمنطقة.

حيث كان في استقباله رئيس الشعبة، العميد صالح هيثم محضار؛ والذي اطلعه على سير أعمال الشعبة، ومدى تنفيذ المهام والبرامج الموكله إليها، وكذلك تغطيتها لمحافظات حضرموت، المهرة، وشبوة في مجال نزع الألغام والمتفجرات والتوعية بمخاطرها.

بدوره أشاد العميد الركن "عويضان" بالجهود التي تبذلها قيادة شعبة الهندسة العسكرية، ممثلة في رئيسها العميد صالح هيثم محضار، وكافة منتسبي الشعبة من ضباط وصف وجنود، وسرعة تفاعلهم وتنفيذهم للمهام، وبكل احترافية واقتدار.

كما زار رئيس أركان حرب المنطقة العسكرية الثانية المشاركين بالدورة التدريبية الخاصة بنزع الألغام، والتي تنظمها الشعبة بمقرها.

واستمع من رئيس الشعبة لشرح موجز عن أهداف الدورة التدريبية، والنتائج المرجوه منها، كذلك الفئة المشاركة والمستهدفة خلالها لرفع قدراتهم من منتسبي شعبة الهندسة العسكرية.

وتُعد شعبة الهندسة العسكرية؛ واحدة من أهم الشعب بقيادة المنطقة العسكرية الثانية، حيث تقع على عاتقها مسؤولية حماية أرواح المدنيين والعسكريين من خطر الألغام والمتفجرات بمختلف أنواعها وأشكالها، وذلك عبر مشاركتهم ضمن المهام العسكرية من خلال المسوحات وإبطال الألغام المزروعة والمتفجرات، أو حتى من خلال التوعية بمخاطر الألغام، والتعريف بها وبأنواعها المختلفة حتى يتم تجنبها والإبلاغ عنها.