آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-07:12م

أخبار المحافظات


إتحاد أدباء وكتاب الجنوب بأبين ينظم ندوة أدبية عن الشاعر الفقيد " إبراهيم عمر شيخ عمر " .

الثلاثاء - 26 أكتوبر 2021 - 10:42 م بتوقيت عدن

إتحاد أدباء وكتاب الجنوب بأبين ينظم ندوة أدبية عن الشاعر الفقيد " إبراهيم عمر شيخ عمر " .

أبين(عدن الغد)نظير كندح

نظم إتحاد الأدباء والكتاب الجنوبيين بأبين صباح اليوم الثلاثاء في مبنى الإتحاد بمدينة زنجبار ندوة أدبية عن الشاعر المناضل الأستاذ/ إبراهيم عمر شيخ _ رحمة الله عليه _ حضرها عدد من الأدباء والمثقفين ..

وافتتحت الندوة بكلمة رئيس إتحاد أدباء وكتاب الجنوب بأبين أ. عبدالله قيسان تناول فيها دور الشاعر النضالي ضد المستعمر البريطاني ودوره الرائد في العملية التعليمية في ستينات القرن الماضي ..

نجل الشاعر أ. معمر إبراهيم شيخ قدم ورقة الندوة تناول فيها أهم محطات حياة الفقيد ونشأته ونضاله وتجربته الشعرية ..

وتخللت الندوة بعض القصائد المغناة بصوت الفنان الكبير/محمد علي سعد أطربت مسامع الحاضرين ونقلتهم إلى فضائات ذلك الزمن الجميل .. 
               
للشاعر " شيخ " عدد من القصائد المغناة التي سجلت في الإذاعة والتلفزيون - آنذاك - مثل : ( جيت ثاني بعد هجرك جيتني ) ( وما نسيته ) التي غناهم الفنان الراحل/ فيصل علوي وأغنية ( يالومتك ) غناها الفنان الراحل/ أحمد علي قاسم  ( وزاد هجرك عام ثاني ) غناها الفنان/ عوض أحمد ( ويا سارحة فوق سوم الجرايب ) غناها الفنان/ محمد يسر وغيرها من القصائد التي غناها محمد صالح عزاني وعوض دحان وغيرهم من ألمع نجوم الفن اليمني ..

حضر الندوة مدير عام مديرية زنجبار م. سالم عكف ورئيسة اللجنة الوطنية للمرأة بأبين أ. خالدة القديري ..

الجدير ذكره أن مركز ( أبين ) الإعلامي كان له السبق في تناول مسيرة حياة أديبنا وشاعرنا الأبيني " إبراهيم عمر شيخ عمر " كشاعر له بصماته في إثراء الحياة الفنية في أبين خصوصا والوطن عموما ..