آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:24م

أخبار المحافظات


وزير الصناعة يناقش مع السلطة بوادي حضرموت قضايا متعلقة بالتجارة والرقابة على الأسعار

الثلاثاء - 26 أكتوبر 2021 - 10:21 م بتوقيت عدن

وزير الصناعة يناقش مع السلطة بوادي حضرموت قضايا متعلقة بالتجارة والرقابة على الأسعار

خاص عدن الغد : أعلام الوزارة

ناقش لقاء اليوم بسيئون تراسه وزير الصناعة والتجارة محمد الأشول ، ضم وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء عصام الكثيري عدداً من القضايا المتعلقة بالنشاط التجاري بالمحافظة والجوانب المتصلة بتعزيز التعاون والتنسيق بين وزارة الصناعة والتجارة وفروع مكاتبها بالمحافظات مع كبار المستوردين والتجار خاصة فيما يتعلق بالارتفاع للمواد الغذائية والاستهلاكية الاساسية وضبط الاسعار والمعالجات اللازمة بهذا الشأن.

وتطرق اللقاء الذي حضره مدير عام مكتب وزارة الصناعة والتجارة بوادي حضرموت انور باشعيوث وعدد من مدراء الإدارات بمكتب الوزارة ، سبل ضبط أسعار السلع الأساسية والحلول الممكنة لتخفيف عبء الوضع المعيشي للمواطن .

وفي اللقاء استعرض الوكيل الكثيري، عدد من الإجراءات التي عملت السلطة المحلية على تنفيذها عبر تسخير الإمكانيات المتاحة في دعم الأفران لبيع الخبز بأسعار معقولة إلى جانب عدد من المعالجات التي تسعى السلطة من خلالها الى توفير العيش الكريم للمواطن .

وحث الوكيل الكثيري الحكومة إلى تقديم تدخلات عاجلة لرفع المعاناة عن المواطن وتخفيف عبء الحياة المعيشية خصوصا في مجال ضبط سعر العملة الوطنية مقابل العملات الأجنبية والتي انعكست آثارها في الارتفاع الجنوني لأسعار السلع الأساسية والتموينية .  

بدوره أشار وزير الصناعة والتجارة محمد الأشول الى أن الحكومة تسعى في المرحلة الراهنة إلى الاستقرار داخل الوطن لمعايشة الوضع الاقتصادي عن قرب والعمل على إيجاد معالجات توفر استقرار للحياة المعيشية .  

وأكد الوزير الاشول على أهمية تعزيز العلاقة بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص، وتنظيمها بما يتناسب ومتطلبات الظرف الاستثنائي الذي تمر به البلاد للإسهام في تحريك العجلة الاقتصادية والتنموية.

مشيدا بتجربة السلطة المحلية في تقديم دعم 50 % لمادتي الدقيق والديزل لعدد من المخابز مقابل بيع الكيلو الواحد من الخبز بسعر 650 ريال .