آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-06:09م

أخبار عدن


عدن..مدير عام المنصورة يشيد دور الصندوق الإجتماعي تبنيه برنامج النقد مقابل العمل للنهوض بالبنية التحتية

الثلاثاء - 26 أكتوبر 2021 - 07:37 م بتوقيت عدن

عدن..مدير عام المنصورة يشيد دور الصندوق الإجتماعي تبنيه برنامج النقد مقابل العمل للنهوض بالبنية التحتية

عدن ( عدن الغد ) محمد القادري :

أشاد مدير عام المنصورة بمحافظة عدن ، أحمد علي الداؤودي ، دور الصندوق الإجتماعي للتنمية على تبنيه برنامج النقد مقابل العمل في تنفيذ العديد من المشاريع الخدمية للنهوض بالبنية التحتية وتوفير فرص عمل مؤقتة للشباب في الأحياء المستهدفة.

جاء ذلك ، خلال تسليمه ، اليوم " الثلاثاء " ، الأعمال المتبقية من المرحلة الأولى بمشروع الرصف الحجري لعدد من الشوارع والممرات بلوك ( 12 ) إلى الجهة المنفذة ، البالغ تكلفته " 47 " ألف دولار ، بتمويل من الصندوق الإجتماعي للتنمية ضمن برنامج النقد مقابل العمل.

ويتضمن المشروع ، تسوية شوارع وأزقة البلوك ومن ثم رصفه بالأحجار وعمل برادورات بمساحة تقدر " 1500 " متر مربع ، وكذا استبدال أعمال التمديدات للمياه المنزلية ، ومعالجة خدمات غرف المناهل وتمديد مواسير الصرف الصحي بطول " 100 " متر ، مع عمل غرف التفتيش بالشوارع المستهدفة في البلوك. 

وخلال عملية التسليم ، حث مدير عام المنصورة ، أحمد الداؤودي ، القائمين على المشروع التقيد بالمواصفات والمعايير الفنية مع الإلتزام بالفترة الزمنية المتفق عليها في بنود عقد عمل تنفيذ المشروع ، مبدياً إستعداد قيادة السلطة المحلية على تقديم التسهيلات اللازمة لمقاول المشروع لضمان تنفيذ الأعمال وإنجاز المشروع على أكمل وجه.

وأكد الداؤودي أهمية المشروع في إبراز البلوك بمظهره الجمالي ، ناهيك إلى إمتصاص البطالة من شباب الحي لتحسين من وضعهم المعيشي خاصة في ظل الظروف المعيشية الصعبة الراهنة التي تمر بها البلد.

حضر علمية تسليم المشروع ، عضو الهيئة الإدارية للمجلس المحلي - رئيس لجنة الخدمات - عارف ياسين ، ورئيس تنفيذية إنتقالي المنصورة ، وضاح الحريبي ، ومدير مكتب الأشغال العامة والطرق بالمديرية ، المهندس رافت كوكني ، وإستشاري المشروع بصندوق الإجتماعي للتنمية ، المهندس عبدالله الحسيني.