حزام أمني سرار يافع يستدعي مدير مكتب الإعلام بالمديرية على خلفية قضايا نشر

((عدن الغد)): خاص

 

تلقّى مدير مكتب الإعلام بمديرية سرار يافع محافظة أبين منير علي منصور العمري،مساء اليوم الأثنين،استدعاء من الحزام الأمني بالمديرية،للحضور إلى مقر الحزام،صباح يوم غد الثلاثاء،على خلفية تناولات صحفية عن تدهور الخدمات الصحية بالمركز الصحي والعبث بممتلكاته.

ويأتي استدعاء الحزام الأمني بناء على بلاغ تقدم به المدير السابق للمركز الصحي بالمديرية،نائف سعيد شيخ،ضد "العمري" على خلفية نشر الأخير مواضيع  في عدد من وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي قبل نحو أسبوعين،عن تدهور الخدمات الصحية بالمركز الصحي وتعرض بعض ممتلكات المركز للنهب والعبث.

وكان مدير عام المديرية وإدارة مكتب الصحة- وبناء على شكوى للأهالي طالبوا فيها بتغيير مدير المركز الصحي- اصدرا قراراً مطلع شهر أكتوبر الجاري قضى بإقالة نائف سعيد من إدارة المركز وتكليف آخر بدلاً عنه.

وعبر مدير مكتب الإعلام بسرار عن استغرابه  لجهل قيادة الحزام الأمني لمهامها ووجباتها،كون مثل هكذا قضايا من اختصاص القضاء المختص بالصحافة والمطبوعات كجهة قانونية مختصة وليس من اختصاص الحزام الأمني،دأعياً قيادة الحزام الأمني قطاع يافع ممثلة بالقائد فهد المرفدي بسرعة التدخل لوقف هذه الممارسات التعسفية المسيئة لسمعة الحزام الأمني وحرية الصحافة والتعبير المكفولة قانونيا.