آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-01:37م

مجتمع مدني


حضرموت..مؤسسة أمل لمكافحة السرطان تنفذ مبادرة (هي جزء منا) بالتعاون مع منتدى كفى الصحي بالمكلا

الإثنين - 25 أكتوبر 2021 - 08:22 م بتوقيت عدن

حضرموت..مؤسسة أمل لمكافحة السرطان تنفذ مبادرة (هي جزء منا) بالتعاون مع منتدى كفى الصحي بالمكلا

حضرموت (عدن الغد ) خاص :

ضمن فعاليات الشهر الوردي اكتوبر شهر التوعية بسرطان الثدي نفذت مؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان أمل بالمكلا بالتعاون مع منتدى كفى الصحي مبادرة ( هي جزء منا ) التي تستهدف العاملين في عدد من منظمات المجتمع المدني بالمكلا لتوعيتهم بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي وإجراء الفحص الدوري للثدي للنساء وهن سليمات قبل الشعور بأي عرض من أعراض المرض .

حيث تم النزول من قبل أعضاء منتدى كفى الصحي إلى مقرات المؤسسات المستهدفة واعطاء العاملين فيها نبذة حول سرطان الثدي وأهم مسبباته وأعراضه وأهمية الكشف المبكر عنه،  وأهمية حث نساؤهم لزيارة عيادات الكشف المجانية المنتشرة في المديريات ونزع الحياء للكشف، كونه الوسيلة الوحيدة لاكتشاف المرض في مراحله الأولى الذي يسهم في تحقيق نتائج علاجية ناجحة .

وأفاد مدير البرامج والمشاريع بالمؤسسة المهندس محمد احمد باحبارة أن هذه المبادرة تأتي ضمن عدد من الفعاليات التوعوية التي تستهدف الرجال للدفع بنسائهم للتوجه لعيادات الكشف المبكر، والمخططة لهذا العام والتي نفذت في المركز الرئيسي بالمكلا وفروع ومكاتب المؤسسة بالمحافظة.

كما تقدم مدير البرامج بالشكر والتقدير لجميع المؤسسات التي رحبت بالفريق وأتاحت الفرصة لهم وأعطتهم مساحة من وقت الدوام لديهم لتعريف العالمين بهذا الداء الخبيث، داعيا بقية المنظمات للتفاعل مع المبادرة، موضحاً أن المؤسسة على استعداد لتنفيذ المبادرة في أي مرفق أو منظمة من منظمات المجتمع المدني .

من ناحيتهم عبر  جميع العاملين في المؤسسات المستهدفة عن ارتياحهم الشديد لهذه المبادرة مقدمين شكرهم وتقديرهم لمؤسسة حضرموت لمكافحة السرطان على جهودها في توعية المجتمع بهذا الداء الخبيث .