آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-10:46م

مجتمع مدني


منظمة رعاية الأطفال بردفان تنظم كرنفال بمناسبة اليوم العالمي لغسل اليدين

الإثنين - 25 أكتوبر 2021 - 05:45 م بتوقيت عدن

منظمة رعاية الأطفال بردفان تنظم كرنفال بمناسبة اليوم العالمي لغسل اليدين

ردفان(عدن الغد) خاص:

نظمت منظمة رعاية الأطفال، صباح اليوم الاثنين فعالية  فنتيك وكرنفالية بمناسبة اليوم العالمي لغسل اليدين ، وجرت بإشراف مكتب التربية والتعليم في مديرية ردفان. 

وحضر الفعالية مدير عام ردفان الشيخ فضل عبدالله احمد، ومدير مكتب التربية الدكتور عادل قاسم ، ومدير مكتب الصحة محمد ثابت ،  ورئيس نقابة للمعلمين - ردفان محمد عبدالله القاضي،  وأعضاء في انتقالي ردفان ،  وكوادر التربية والتعليم، تركزت حول الجانب التوعوي بأهمية النظافة. 

وشهدت  الفعالية كلمات   للسلطة المحلية وادارة التربية القاها مدير التربية عادل قاسم ولادارة  مدرسة الصمود القتها الأستاذة نعمة ، تطرقت إلى دور  المنظمة في المديرية وأهميته، إضافة إلى عروض طلابية لأربع  مدارس مستهدفة يشارك طلابها في هذه الفعالية ، عبرت  على أهمية  الاهتمام بالنظافة،  وشددت على ضرورة غسل اليدين. 

كما شهدت الفعالية أنشطة ومسابقات رياضية لطلاب المدارس المستهدفة " الصمود ، ردفان ، الكبسي ،  ظاهرة البكري " ، تضمنت سباق الجري وحركات رياضية أخرى يتميز بها المشاركين ، وفاز طلاب مدرسة ردفان بالمركز الأول، فيما جاء طلاب  مدرسة الصمود ثانيا، وظاهرة البكري ثالثا، والكبسي رابعا، وتم تكريمهم  بالكؤوس والجوائز والميداليات. 

من جانبها السلطة المحلية في مديرية ردفان إلى جانب إدارة التربية  كرمت منظمة رعاية الطفل على دورها ونشاطها في المديرية الذي يدعم تحسين التعليم وتهيئة البيئة التعليمية في ظل الظروف الصعبة . 

يشار إلى أن هذا الحفل الذي جاء برعاية منظمة رعاية الطفل، تم الإعداد  والتحضير له منذ شهر تقريبا، وبمساعدة رئيس قسم تعليم الفتاة والمشاركة المجتمعية سالم الحيمدي، ومدير  مدرسة  الصمود  "بنين" الأستاذ عبدالله مهدي  وإدارات المدارس المستهدفة من هذا النشاط. 
من/ وضاح الحالمي