آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-04:18ص

مجتمع مدني


فريق التوجيه الميداني بالمنطقة العسكرية الثانية ينفذ محاضرات توجيهيه للأفراد بالنقاط العسكرية بالمكلا

الأحد - 24 أكتوبر 2021 - 11:56 م بتوقيت عدن

فريق التوجيه الميداني بالمنطقة العسكرية الثانية ينفذ محاضرات توجيهيه للأفراد بالنقاط العسكرية بالمكلا

حضرموت (عدن الغد ) خاص :

نفذ فريق التوجيه الميداني، بشعبة التوجيه المعنوي، في قيادة المنطقة العسكرية الثانية، صباح اليوم بالمكلا؛ محاضرات توجيهيه للأفراد بالنقاط العسكرية وسط المدينة.

حيث تم النزول لنقطة جولة "باشريف" بحي الشهيد خالد بن هامل، والتابعة للكتيبة الخاصة، ونقطة "أمبيخة" على جسر أمبيخة الأرضي، والتابعة للواء الشرطة العسكرية.

وخلال النزول؛ نقل الفريق تحايا محافظ حضرموت، قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن فرج سالمين البحسني، وإشادته بالدور الكبير للنقاط العسكرية في تأمين وحفظ أمن واستقرار مدينة المكلا.

كما تناول الموجهون جُملة من النقاط والمحاور الهامة خلال محاضراتهم؛ والتي تركزت على طرق التعامل الأمثل مع المواطنين المارين بتلك النقاط، وأساليب التعامل مع مختلف الأنماط الشخصية التي قد تمر عليهم خلال تأديتهم الواجب العسكري.

كذلك تطرق الموجهون للصورة النمطية التي يجب أن يعكسها كل منتسب لقوات المنطقة العسكرية الثانية "قوات النخبة الحضرمية"، من حيث الخلق العالي، والأدب الرفيع، والأمانة، والسلوك الملتزم دينياً وأخلاقياً.

وشدد فريق التوجيه كذلك على مجموعة من الضروريات في العمل العسكري؛ منها التقيد بعملية الضبط والربط العسكري، والحفاظ على الأسرار العسكرية، والحس الأمني العالي، والجاهزية القتالية الدائمة خلال التواجد بمواقع تأدية الواجب العسكري.

يُذكر أن فريق التوجيه الميداني، بشعبة التوجيه المعنوي؛ سيواصل نزولاته الميدانية اليومية للنقاط العسكرية بمدينة المكلا وضواحيها، ثم سيواصل بعد ذلك نزولاته للألوية والوحدات العسكرية التابعة للمنطقة العسكرية الثانية.