ابين..الشيخ الفضلي وعدد من مشايخ المراقشة يحضرون تحكيم الجعادنة في قضيتهم مع اهل حوتري المرقشي

ابين( عدن الغد ) محمد راوح حميد:

تم صباح يوم السبت 2021/10/23م في منطقة الوضيع محافظة ابين إنهاء قضية الجعادنة واهل حوتري والتي ادت الى قيام بعض شباب اهل حوتري الى اختطاف احد شباب الجعادنة وتأزم الموقف بينهم الا ان تدخل العقلاء من الطرفين ومن مشايخ آل فضل ومنهم آل بليل والمراقشة وحضور عدد من المشايخ.   

الشيخ حيدره علي دحه الفضلي والشيخ العميد الخضر المزنبر والشيخ علي لحمان المرقشي والشيخ فيصل بلعيدي المرقشي والشيخ العقيد احمد منصور المرقشي والشيخ علي محمد المحمري المرقشي

والشيخ علي الحمزه الحوتري والشيخ عمار اليحوي المرقشي والشيخ حسين صالح المجربي والشيخ احمد عبدالله الشحيري والشيخ حميد عكي وعدد من مشايخ آل بليل والجعادنة.

وكان في استقبالهم عدد من مشايخ آل بليل والجعادنة وعلى راسهم الشيخ حيدرة الطراقي والشيخ علي حيدرة جبران الجعدني والشيخ العقيد يوسف العاقل الجعدني والشيخ محمد كريد الجعدني وعدد كبير من مشايخ آل بليل عامة والجعادنة خاصة.

وقد تم التسامح بين الطرفين.بعد ان تم اقرار الحكم من الجعادنه وقبوله من اهل الحوتري .

 والذي نص على ان يكون الحكم على اهل حوتري بملغ خمسين مليون ريال يمني.تم اسقاط،عشرين مليون ريال يمني للمشايخ وكل من حظر منهم وابقاء ثلاثين مليون مؤجلة في اي تكرار او خطاء مثل ماحصل.

كما تم الحكم بأربعة بنادق على من قاموا بعملية الخطف من اهل حوتري واكرمآ للحاضرين من المشايخ تم اسقاط اثنين بنادق وإبقاء اثنين تسلم للجعادنة وبهذا الحكم تم إنهاء القضية بين اهل حوتري والجعادنة .