آخر تحديث :الأربعاء-08 مايو 2024-05:08م

أخبار عدن


الوكيل السقاف يبحث الاجراءات القانونية والاقتصادية لالزام المؤجرين بالتعامل بالعملة الوطنية

الخميس - 21 أكتوبر 2021 - 01:36 ص بتوقيت عدن

الوكيل السقاف يبحث الاجراءات القانونية والاقتصادية لالزام المؤجرين بالتعامل بالعملة الوطنية

عدن (عدن الغد) خاص

عقد وكيل محافظة عدن عبدالرؤوف زين السقاف اجتماعا مع مدير الشؤون القانونية بديوان السلطة المحلية بعدن اريد مصطفى والدكتور سامي محمد استاذ الاقتصاد بجامعة عدن، لبحث وتدارس إعداد خطة عملية  ملزمة لجميع مالكي  العقارات للتعامل بالعملة الوطنية.


وفي الاجتماع اشار الوكيل عبدالرؤوف السقاف الى التكليف الصادر له من محافظ عدن احمد حامد لملس بوضع واعداد خطة وآلية عمل تنفيذية ومتكاملة تُلزم وتُخضع جميع تعاملات وعقود ايجارات العقارات السكنية والتجارية لاستخدام العملة الوطنية وتقديمها خلال اسبوع.


وأكد زين على أهمية تكاتف الجهود لإنجاح الحملة التي من المتوقع أن تنطلق خلال الأيام القادمة بعد موافقة من قبل المحافظ على الخطة المقدمة، والتي بدورها ستنعكس بشكل مباشر على حياة المواطنين وعلى استقرار العملة الوطنية.
وقدم مدير الشؤون القانونية واستاذ الاقتصاد بجامعة عدن عددا من المقترحات بشأن الخطوات الواجب اتخاذها قانونيا واقتصاديا لتنفيذ التكليف الصادر من محافظ عدن.


ومن المتوقع أن تشهد الأيام القادمة سلسة لقاءات مع الكثير من الاطراف ذات العلاقه أهمها اللجان المجتمعية ومختلف أجهزة السلطة المحلية المحافظة العاملة ومنظمات المجتمع المدني للعمل من اجل انجاح حملة انهاء التعامل بالعملة الصعبة في عدن.