آخر تحديث :الخميس-30 مايو 2024-03:21م

أخبار المحافظات


ورشة عمل عن دور الإعلام في مناصرة قضايا المرأة بالمنطقة الوسطى.

الأربعاء - 20 أكتوبر 2021 - 10:16 م بتوقيت عدن

ورشة عمل عن دور الإعلام في مناصرة قضايا المرأة بالمنطقة الوسطى.

لودر ((عدن الغد)) احمد السقاف

في إطار الشراكة بين مكتب الإعلام وإتحاد نساء اليمن فرع محافظة ابين ، شهدت قاعة حيدره بكلية التربية مديرية لودر إنعقاد ورشة العمل الموسعة وتحت عنوان " دور الإعلام في مناصرة قضايا المرأة بالمنطقة الوسطى  محافظة ابين والتي ينظمها إتحاد نساء اليمن محافطة ابين ومكتب الإعلام محافظة ابين وبالتنسيق مع فريق إشراقة أمل وتحت رعاية محافظ محافظة ابين اللواء ابوبكر حسين سالم وبمشاركة واسعة من اعلاميي المنطقة الوسطى لودر مودية الوضيع وعدد من القيادات النسوية بالمنطقة .

وخلال حفل تدشين الورشة القى وكيل محافظة ابين عبدالعزيز محمد الحمزة كلمة عبر فيها عن أهمية مناصرة قضايا المرأة إعلاميا" مستعرضا" المآثر والبطولات التي سطرتها المرأة في الإسلام وعلى مر الزمان من تضحيات وبطولات جعلت منها قائدة ورائدة في المجتمع .

واشاد الوكيل الحمزة بدور وجهود مكتب الإعلام بمحافظة ابين ممثلا" بمديره الدكتور ياسر باعزب وإتحاد نساء اليمن فرع محافظة ابين ممثلا" بالاستاذة عديله الخضر الامين العام لاتحاد نساء اليمن والجهود المبذولة في إطار الشراكة فيما بينهم لإيجاد إعلام مناصرا" لقضايا المرأة ومؤمنا" بدورها في المجتمع .

من جانبه اكد الدكتور ياسر باعزب مدير عام إعلام محافظة ابين على الدور الذي يمكن ان يعلبه الإعلام في مناصرة قضايا المراة وتمكينها في المجتمع كشريك فاعل في البناء والتنمية . مستعرضا" الانشطة والفعاليات التي نظمها الأتحاد ومكتب الإعلام بالمحافظة في إطار شراكة حقيقية تسهم وبشكل إيجابي في تبني قضايا المرأة إعلاميا" وتسعى لتمكينها في المجتمع .
مشيدا" بالتفاعل الإيجابي من قبل محافظ المحافظة اللواء ابوبكر حسين سالم والامين العام للمجلس المحلي الاستاذ مهدي محمد الحامد ودعمهما لجهود ونشاط مكتب الإعلام بمحافظة ابين ، كما اشاد بجهود وكيل المحافظة عبدالعزيز محمد الحمزة والامين العام لاتحاد نساء اليمن الاستاذه عديله الخضر والتنسيق الجيد للورشة من قبل الصحفي فهد البرشاء رئيس فريق إشراقة أمل وكل من ساهم وشارك في نجاح الورشة .
شاكرا" التفاعل الإيجابي من عمادة كلية التربية لودر ممثلة بالدكتور ناصر  مسعود عميد كلية التربية .

فيما استعرضت عديلة الخضر انشطة وفعاليات الإتحاد وجهودها في دعم المرأة في شتئ المجالات وتمكينها في المجتمع. مؤكدا" على دور الإعلام في المحافظة ممثل بمديره الشاب د. ياسر باعزب
مدير عام الإعلام محافظة ابين في مناصرة قضايا المرأة على مستوى محافظة ابين .

واشارت الاستاذة عديلة الى خطة إتحاد نساء اليمن والتي تهدف لتعزيز دور المرأة في المجتمع وبناء  قدراتها وتنمية مهاراتها لتكون حاضرة وبقوة كارائدة وقيادية مؤثرة في المجتمع الى جانب اخيها الرجل .

فيما اشار الدكتور احمد هيثم موقية نائب عميد كلية التربية الى أهمية الدور البارز للإعلام في المجتمع والذي نعول عليه في تناول العديد من القضايا التي تهم المجتمع ومنها مناصرة قضايا المرأة في المنطقة الوسطى بصورة خاصة وابين والوطن بشكل عام .

كلمة الاستاذ صلاح الدوح رئيس لجنة التخطيط بالمجلس المحلي ممثل مدير عام مديرية لودر  عبرت عن أهمية هذه الورشة العلمية الهامة والنوعية والتي تهدف لتعزيز دور الاعلام في مناصرة قضايا المرأة في المنطقة الوسطى مؤكدا ان قيادة السلطة المحلية بمديرية لودر ستكون عون وسند لتمكين المرأة وتذليل الصعاب امام مكتب الاعلام واتحاد نساء اليمن ودعم جهودهما في ابراز دور المرأة في المنطقة الوسطى.

واكدا  مديرا  إلاعلام  الاستاذ  جهاد حفيظ و التربية والتعليم مديرية لودر الاستاذ ناصر عوض موسى على أهمية اشراك المرأة في صنع القرار وتمكينها في المجتمع مؤكدين على دور الاعلام في مناصرة قضايا المرأة بالمنطقة الوسطى وتبني قضاياها بصورة إيجابي وفاعلة .

رئيس اشراقة أمل الصحفي فهد البرشاء اثناء على الشراكة بين مكتبي للاعلام واتحاد نساء اليمن في مجال مناصرة الاعلام لقضايا المراة وهذه بادرة طيبة تبعث على الأمل في ظل الوضع الاستثنائي والصعب الذي تعيشه محافطة ابين بصورة خاصة والوطن بشكل عام .
مؤكدا" ان فريق إشراقة امل سيكون خير عون وسندا" لإتحاد نساء اليمن وتعزيز  دور المرأة وتمكينها في المجتمع .

وقدمت خلال الورشة ورقة عمل للدكتور ياسر باعزب مدير عام مكتب الاعلام محافظة ابين  بعنوان " دور الاعلام في مناصرة قضايا المرأة " وورقة عمل للاستاذة عديلة الخصر بعنوان " تمكينة المرأة في المجتمع" وورقة عمل للمدرب سامح مقشع مدير عام المعلومات في ديوان محافطة ابين بعنوان " دور المرأة في المجتمع .
وفي ختام الفعالية كرم مدير عام مكتب الإعلام محافظة ابين الاستاذ عديلة الخضر أمين عام إتحاد نساء اليمن بشهادة تقديرية  تقديرا" لدورها الريادي الفاعل كما كرم اتحاد نساء اليمن الدكتور ياسر باعزب بشهادة شكر وتقدير  ، و  تم توزيع شهائد المشاركة على المشاركين وشهائد شكر وتقدير لكل من ساهم في إنجاح الفعالية .


وخرجت الورشة بعدد من التوصيات لعل اهمها :
1- تشكيل لجنة مناصرة لقضايا المرأة صغرى وكبرى تتكون من كافة الجهات ذات العلاقة بالمنطقة الوسطى.
2- اطلاق مسابقة عمل ابداعي لمناصرة قضايا المرأة وتحديد جائزة للفائز الاول والثاني وعبر لجنة تحكيم .
3- خلق شراكة مع مبادرات المجتمع المدني في قضايا المرأة.
3- الاستمرار في الانشطة والفعاليات المختلفة مع مكتب الاعلام بالمحافظة وفروعه بالمديريات في إطار الشراكة بين اتحاد نساء اليمن ومكتب الاعلام محافظة ابين .
الى جانب عدد من التوصيات والمقترحات التي تعزز دور المرأة وتمكينها في المجتمع في شتئ المجالات .