مدير عام بروم ميفع يكرم صندوق الأمم المتحدة للسكان فرع المكلا وجمعية الوصول الإنساني

المكلا ((عدن الغد)) خاص:

 

بروم / عبدالرحمن بامزاحم

20 أكتوبر 2021م


كرم صباح اليوم الأربعاء المدير العام لمديرية بروم ميفع الأستاذ علي سليمان باقروان في مكتبه بمدينة بروم في حضور الأستاذ حسن محمد العمودي مدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية كل من  "صندوق الأمم المتحدة للسكان فرع المكلا والمتمثل في الدكتورة أحلام صالح بن بريك مدير صندوق الأمم المتحدة للسكان ساحل حضرموت وجمعية الوصول الإنساني فرع المكلا والمتمثل في الدكتورة تقوى عمر بازنبور منسق مشروع دعم الصحة الانجابية ساحل حضرموت"والدكتور رائد باجري منسق المشروع بالمديريه .

ويأتي هذا التكريم للدور الفاعل والكبير الذي يقوم به صندوق الأمم المتحدة للسكان وكذلك جمعية الأصول الإنساني من خلال دعهم وتنفيذهم لمشروع دعم الصحة الانجابية في المديرية  "منطقة ميفع" .

وخلال التكريم أعرب المدير العام عن شكره وتقديره للجهات الداعمه والمنفذه لهذا المشروع الإنساني المهم والذي يعمل على تقديم خدمه مميزه وتجربه انسانيه فريده بمجال  الصحة الانجابية وتنظيم الأسرة ورعاية الحوامل والتوليد علئ مدار 24 ساعه المجاني وعمل على توظيف العديد من الكوادر الصحية وتدريبهم وإكسابهم الخبرات في هذا المجال موضحا عن سعادته الكبيرة بالنجاحات العديدة التي حققها المشروع  بمنطقة ميفع متنميا استمراره .

بدورها قدمت الدكتورة أحلام بن بريك شكرها للسلطة المحلية في المديرية والمتمثل في مديرها العام الأستاذ علي سليمان باقروان على جهوده وتفاعله الإيجابي تجاه مشروع دعم الصحة الانجابية وتواصله الدايم بما يخص سير عمل المشروع شاكرة أيضا مدير مكتب الصحة بالمديرية وادارة المشروع بالمديرية والكوادر الصحية ومن كان له دور فاعل في تحقيق هذا النجاح .

كما تم تكريم الجهات الداعمه والمنفدة من قبل إدارة مركز الأمومة والطفولة بميفع ممثلا بالاستاذ أحمد سعيد بازرعة مدير مركز الأمومة والطفولة ميفع بمشروع دعم الصحة الانجابية .

والجدير ذكره أن مشروع دعم الصحة الانجابية بميفع يأتي بدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان وتنفيذ جمعية الوصول الإنساني منذ يونيو 2019 م إلى يومنا هذا ويعمل المشروع على تقديم خدمات صحة انجابية مجانية ونوعية .. "عيادة مجانية لأخصائية نساء وولادة اربع ايام في الأسبوع، وتوليد مجاني ، وأدوية طواري مجانية، ورعاية حوامل وتنظيم أسرة، وفحوص مخبرية واشعة تلفزيونية لطالبي خدمات الصحة الانجابية مجانا"، مما أسهم في إزدياد الإقبال على الخدمات المقدمة وتحسن في المؤشرات الصحية حيث بلغت الإحصائيات على النحو الآتي .." 600 ولادة و 89 إحالة و 4300 رعاية حوامل و 3219 تنظيم أسرة".