قريباً .. إطلاق صحيفة صوت المغتربين

(عدن الغد)فهد التركي:

يعكف الأستاذ الصحفي "سمير القباطي" حالياً العمل مع بعض المختصين الفنيين بتصميم المواقع الإلكترونية لإطلاق " صحيفة صوت المغتربين " على الشبكة العنكبوتية العالمية. 

وقال رئيس تحرير صحيفة صوت المغتربين ، الإعلامي سمير القباطي : ان صوت المغتربين الذي هي صحيفة مستقلة ، بإشراف الاتحاد العالمي للجاليات اليمنية ، وتهتم الصحيفة بشؤون المغتربين اليمنيين والعرب في كل أقطار العالم ، حيث سيتم من خلالها ابراز   المغتربين وخصوصاً اليمنيين في دول المهجر من خلال بصمات وقامات علمية وعملية وبجهود ذاتية. 

وأوضح : كما ستكون صحيفة صوت المغتربين حلقة وصل بين أبناء الوطن في المهجر والعمل على نبذ الطائفية والمذهبية والحزبية ، وحثهم على العمل البناء وان يكونوا سفراء لبلدهم وان يقدموا صورة جيدة للمجتمعات التي يعملون فيها ، كذلك ستكون الصحيفة ساحة رأي حر ، وتغطية الأنشطة التي تهم المغتربين ، وفي مقدمتها الأنشطة الثقافية والتعليمية والعلمية والعملية والرياضية والسياحية. 

وأضاف الإعلامي سمير القباطي : ستعمل الصحيفة كأداة وصل للتقارب مع دول الجوار وتقريب وجهات النظر التي تخدم أبناء الجزيرة العربية والخليج والدول العربية والإسلامية ، واستعراض أهم المشاريع والأفكار التي تساعد على دعم البنية الأساسية للتنمية والعلاقات الثقافية والحضارية والإنسانية بين كافة الدول الشقيقة والصديقة واليمن. 

وأكد رئيس التحرير : ان صحيفة صوت المغتربين ستساهم دعم مبادرات المغتربين وابرازها إعلامياً في التوجه إلى التنمية والاستثمار في الوطن الأم ، وذلك من خلال التواصل مع الجهات ذات العلاقة لتسهيل إجراءات وإقامة المشاريع التي من شأنها أن تعود بالنفع على المواطن في الداخل وخلق فرص عمل إضافية لأبناء الوطن.