آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-02:42ص

مجتمع مدني


عدن..جامعة العلوم والتكنولوجيا تقيم حفل استقبال الطلاب الجدد للعام الجامعي 2021-2022م

الثلاثاء - 19 أكتوبر 2021 - 11:01 م بتوقيت عدن

عدن..جامعة العلوم والتكنولوجيا تقيم حفل استقبال الطلاب الجدد للعام الجامعي 2021-2022م

عدن ( عدن الغد ) خاص :

أقامت جامعة العلوم والتكنولوجيا صباح هذا اليوم الثلاثاء، حفل استقبال الطلاب الجدد بكلية الطب والعلوم الصحية، لأقسام (صيدلة، مختبرات، تغذية).

وفي بداية الحفل رحب أ. د/ عبدالغني حميد القائم بأعمال رئيس الجامعة بالطلاب الجدد  المنظمين لأسرة الجامعة للعام الجامعي 2021- 2022م، متمنياً لهم عاماً دراسياً حافلاً بالجد والاجتهاد والإبداع والتميز .

وحثهم خلال كلمته في حفل الاستقبال الذي نظمته إدارة شؤون الطلبة في القاعة الكبرى بالجامعة لأقسام ( الصيدلة - المختبرات الطبية - التغذية العلاجية والحميات) الطلاب الجدد على الالتزام بحضور المحاضرات وتوسيع مداركهم ومعارفهم من خلال التعليم الذاتي كون المرحلة الجامعية مختلفة عن ما قبلها في الثانوية حيث تتطلب البحث والاطلاع على كل ماهو جديد في مجال التخصص وغيره، كما حث الطلاب على المشاركة الفاعلة في مختلف الانشطة والفعاليات التي تقيمها الجامعة والتي من شأنها صقل مواهبهم وقدراتهم ،وشدد على أهمية الالتزام بلوائح وانظمة الجامعة والمحافظة على ممتلكاتها حتى تتمكن الجامعة من تقديم افضل ما يمكن لطلبتها.

وايضا عبر عن افتخار واعتزاز جامعة العلوم والتكنولوجيا بما قدمته خلال السنوات السابقة وتطلعها الى تقديم المزيد، مضيفاً : خلال الأعوام السابقة قدمت الجامعة الكثير لأبناء الوطن .. ليس هذا فحسب بل أضحت جامعة عابره للحدود وتقدم خدماتها التعليمية وبالجودة المطلوبة للإقليم والعالم حيث كان يلتحق بها من الطلبة الى ما قبل الأحداث الأخيرة من مختلف الدول  .

وأكد بكلمته حرص الجامعة  بمواكبة كل جديد وعلى تطوير وتحديث مناهجها وعلى توسيع الشراكات المحلية والاقليمية والدولية والاستفادة من كل التجارب الناجحة، مشيراً الى أن جامعة العلوم والتكنولوجيا تسير وفق خطط واستراتيجيات محددة، ملفتاً إلى ان العلوم والتكنولوجيا هي الجامعة اليمنية الوحيدة التي لديها خطط استراتيجية مكتوبة .

وفي السياق شكر كل من ساهم في تأسيس هذا الصرح العلمي الشامخ وكل منتسبي الجامعة من مختلف الفئات الادارية والأكاديمية على جهودهم المبذولة طوال هذه الفترة.

واختتم حديثة بالقول : نحن فخورين بطلابنا السابقين وبمخرجاتنا المتميزة التي يشار اليها بالبنان، ونتمنى من الطلبة الجدد أن يحذوا حذوهم وان يكونوا في نفس مستوى زملائهم المتميزين في السنوات الماضية.

وكان عميد كلية الطب والعلوم الصحية د/ فايز التميمي قد القى كلمة قال فيها (نرحب بأبنائنا الطلاب وبناتنا الطالبات في رحاب جامعة العلوم والتكنلوجيا في مدينتهم الجميلة عدن في مطلع عام دراسي جديد و نتمنى ان يحرصوا على التحصيل العلمي  وان يجدوا ويجتهدوا فقد توفرت لهم كل السبل وإدارة الجامعة تبذل جهودا كبيرة لتوفير البيئة التعليمية الملائمة فليس امامهم الا الحرص على التحصيل العلمي وإكتساب المهارات وان يستثمروا اوقاتهم فيما ينفعهم وما يعود عليهم بالفائدة فالعلم سلاح العصر وبه تسود الأمم .

وأيضا كلمة الطلاب الترحيبية التي ألقاها الطالب / محمد الوليدب قال فيها (اعلم اخي واختي الطالبة أن هذه الجامعة بمرافقها وادراتها واكاديميها لأجلك انت فقط.. لإنك محور العملية التعليمية..

ثم تذكر أن الانتباه والمشاركة اثناء المحاضرة يعزز نموك العلمي والثقافي والمهاري ويرفع من أسلوب حواراتك العلمية ويجعلك في نضج فكري ومعرفي عال.

أما قلة الانتباه وكثرة الأعذار والململ أثناء المحاضرات فيعكي انطباعا بعدم استحقاقك للقب(طالب جامعي) واخيرا اخي واختي الطالبة اجعل تفخر وتفاخر بك مستقبلا.

وتخلل الحفل فقرات فنيه احياها الفنان المبدع محمد هاني وفرقته الفنية.

حضر حفل الاستقبال مساعد رئيس الجامعة د/ معمر القطيبي ومساعد رئيس الجامعة د/ منير العبادي ورئيس قسم الصيدلة د/عبدالله النسي و رئيس قسم المختبرات الطبية د/ نزيه العبد ورئيس قسم شؤون الطلاب أ/عبدالعزيز الناخبي  ورؤساء الاقسام العلمية ومدراء الادارات بالجامعة، واكتظت القاعة الكبرى بجموع الطلاب المستجدين الذين عبروا عن فرحتهم وجزيل شكرهم للجامعة على هذه الحفاوة البالغة.