البنك المركزي اليمني -عدن يعلن عن فتح الاكتتاب في أدوات الدين العام ابتداء من الأول من شهر نوفمبر (1/11/2021م)

عدن (عدن الغد) خاص

اعلن البنك المركزي اليمني / عدن عن فتح الاكتتاب في أدوات الدين العام ابتداء من الأول من شهر نوفمبر(1/11/2021م) على النحو التالي

اعلان فتح الاكتتاب في شهادات إيداع وودائع الوكالة

يعلن البنك المركزي اليمني / عدن  عن فتح الاكتتاب في أدوات الدين العام ابتداء من الأول من شهر نوفمبر (1/11/2021م) وذلك علـــى النحـــو التــــالي:

البيان

 

شهادة الايداع

 

 

ودائع الوكالة

الآجل 3 أشهر6 أشهر3 أشهر6 أشهر
العائد18%20%18%20%
غرامة الكســر   نقطتين من أقصر آجل لأخر إصدار        نقطتين من أقصر آجل لأخر إصدار

 

ملاحظة: اخر يوم لتسليم طلبات الاكتتاب سيكون الخميس الموافق 28/10/2021م.

 

الشروط:

المعلومات المتوفرة أعلاه الخاصة بقيمة الأداة الوحدة، العائد، غرامة الكســـر لا تعتبر ملزمة علـــى البنك المركزي وهي قابلة للتغيير بحسب ما تقتضيه سياسة البنك والتي تتوافق مع أهداف السياسات المالية والنقدية.

يكون الاكتتـــاب نقـــداً ولا يسمح بأي اكتتــاب عن طريق تحريك أرصدة مجمدة سواء بالبنك المركزي أو البنوك الأخرى.

علــى المتقدم في الاكتتـــاب في أحـــد الأدوات الاطلاع علــــى الشروط المدونة خلف طلب الاكتتــاب الخاص وتعبئة البيانات كاملة والتأكــد من صحتها والتوقيع عليها وتعبئة نموذج بيانات العميل، كما يجب تقديم صورة من الهوية وبطاقة العمل والترخيص والبطاقة الضريبية والسجل التجاري وصورتين شخصيتين على كل طلب اكتتاب.

لن ينظر البنك في أي طلب اكتتاب غير مكتملة كافة المعلومات المطلوب تدوينها فيه.

علــى المتقدم تقديم طلب الاكتتاب في ظرف مغلق وفي المدة المحددة في الإعلان ويحدد على الظرف أسم الجهة ونوع الأداة والآجل ولن يقبل أي طلب يقدم بعد فتح الظروف.

تصدر جميع الأدوات بمبلغ 50 مليون وهو الحد الأدنى المسموح به للاكتتاب.

يجوز للبنوك أن تتقدم بطلبات كوكلاء لعملائها.

يحق للبنك المركزي رفض أي من أو كل الطلبات دون ابداء أية أسباب.

في حالة زيادة الطلبات يحق للبنك اختيار استخدام أي طريقة في اختيار المكتتبين مثل تفضيل كبار المكتتبين أو صغارهم أو بنسبة التخصيص أو بالأسبقية... إلخ وبما يراه البنك مناسباً.

يحق للبنك المركزي التحكم بسعر الفائدة وفقاً لما تقتضيه السياسات المالية والنقدية.

يتم خصم قيمة الأدوات من الحسابات الموجودة لدى البنك المركزي لمن لديهم حسابات نقدية في البنك المركزي أو بأدوات مستحقة من إصدار سابق، أو شيكات مقبولة الدفع لصالح البنك المركزي مغطاة نقداً، أو قسيمة توريد نقدي، ويتم تسليم الأداة بعد ثلاثة أيام عمل من تاريخ آخر يوم لقبول الطلبات.

الأدوات التي تستحق لا تجدد تلقائياً وعلى من يرغب في ذلك تقديم طلب جديد لشراء أدوات، ويمكن أن تكون وسيلة الدفع لأدوات مستحقة حسب ما ورد سابقاً.

الأدوات قابلة للخصم وإعادة الخصم والتداول على أساس سعر آخر إصدار منفذ لأقصر أجل إضافة إلى نقطتين مئويتين.

في حالة فقدان أو سرقة صك الإدارة وجب على المالك إبلاغ البنك وبموجب النموذج المعد لهذا الغرض وبعد نشر إعلان بذلك في صحيفتين رسميتين على الأقل ولمدة ثلاثة أيام متتالية مبيناً رقم الأداة ومبلغها وتاريخ الاستحقاق واسم المالك وعنوانه الى جانب تقديم بلاغ لأي قسم شرطة عن الفقدان وللبنك المركزي ان يتخذ ما يراه من الاحتياطات والضمانات قبل إصدار بدل الفاقد أو دفع قيمة الأداة.

الأدوات لا تمنح أو تصرف قيمتها الا للمستفيد الأصلي صاحب الحق أو لمن انتقلت اليه الملكية بصورة صحيحة طبقاً للنظام أو بموجب توكيل رسمي موثق من قبل محكمة مختصة بالداخل أو قنصلية يمنية بالخارج.