آخر تحديث :الخميس-04 يوليه 2024-12:39م

أخبار المحافظات


تعز..على خلفية اشعال نيران ليلة 12 ربيع اعتقال مواطنين في صبر

الثلاثاء - 19 أكتوبر 2021 - 05:14 م بتوقيت عدن

تعز..على خلفية اشعال نيران ليلة 12 ربيع اعتقال مواطنين في صبر

((عدن الغد)): جميل الصامت

 

جميل الصامت

مايزال مواطنين اثنين من ابناء الموادم يقبعان في سجن اللواء22 ميكا في محافظة تعز لليوم الثاني على التوالي ،وترفض قيادة اللواء اطلاق سراحهما بحجة قيامهما باعمال تعتبرها مخابرات اللواء مساسا بالامن وتحاكي سلوكيات الحوثي في الاحتفاء بذكرى المولد النبوي .
وبحسب مصدر محلي ان طقما عسكريا تابعا للواء 22 ميكا اقدم يوم امس الاثنين على اعتقال مواطنين اثنين في مديرية صبرالموادم على خلفية تهم باشعالهم النيران على اسطح منازلهما وفي الطريق العام ليلة ال12 من ربيع الاول ذكرى المولد النبوي الشريف .
واضاف ان طقما تحرك من قيادة اللواء - بناء على تقرير استخباراتي رفع من المنطقة - لاعتقال كل من عبدالحكيم عبدالرحمن الشجاع واحمد محمود صالح قراضة  واقتيادهما الى سجن اللواء في مدينة تعز .
يذكر ان مديرية صبرالموادم كباقي المناطق احيت المناسبة ب(الموالد) المعروفة كتراث صوفي اصيل لابناء صبر وتعز عموما قبل ان تظهر جماعة الحوثي بعشرات السنين .


وكانت جماعة الحوثي اشعلت النيران بالمناسبة على امتداد سلسلة الجبال المحيطة بمدينة تعز اعتبرها ابناء تعز استفزازا لهم  اذ حاولت بعض المواقع الرد بعدد من القذائف نحو تلك التلال المشتعلة .


 مواطنون رفضوا الإعتقال وطالبوا سرعة اطلاق سراح الشجاع وقراضة كون لاجريمة في الاحتفاء بالمناسبة بعيدا عن اي تاويلات وتصفية الحسابات .