مدير عام مديرية البريقة يشكل لجنة تحقيق بسبب اشتباه حالات اسهالات حادة مفاجئة في المديرية ..

عدن(عدن الغد)خاص:

بناء على الاستجابة العاجلة ونداء الإغاثة التي تقدم بها عدد كبير من المواطنين بشأن انتشار اسهالات حادة مفاجئة في المديرية ..

شكل مدير عام مديرية البريقة القاضي / فهمان حسن عطيري صباح يوم الأحد لجنة للتحقق بناء على الشكاوي المرفوعة من قبل  المواطنين في مسببات الاسهالات الحادة المفاجئة التي إصابة معظم المواطنين في احياء مديرية البريقة..

وصرح  عطيري انه تلقى يوم أمس شكاوى من بعض المواطنين تفيد أصابتهم بالاسهالات الحادة لتناولهم مادة الزبادي وبعض الالبان...وعلى ضوء ذلك شكلنا عدة  لجان من صحة البيئة، والصناعة والتجارة، والاشغال، لأخذ عينات من المواد الغذائية المشكوك بتسببها بالاسهالات للمواطنين .

واردف :نحن بصدد إيصال تلك العينات الى مختبرالجودة والمقاييس لفحصها ما إذا كانت تسببت بالاسهالات ام لا،.

الى ذلك تحدث "وليد سعيد محمد"، مدير الصحة والبيئة نحن نزلنا بحسب توجيهات المدير العام حول شكاوي المواطنين من الاسهالات التي سببتها بعض المكملات الغذائية وقمنا بإخذ عينات من الزبادي ومن مواد أخرى التي حال الشكوك عليها وفي حالة ظهور النتائج سيتم عرضها للجميع .

من جانبه تحدث "وسيم سعيد الوصيصي" مدير الصناعة بالمديرية بقوله أن هنالك نوع من انواع سوء التخزين وسوء أستخدام وسائل آمنة لتوزيع المنتجات حيث تتعرض لاشعة الشمس وبالتالي تسبب الاسهالات.

وباشرت اللجنة المشكلة من مدير عام المديرية عملها بالنزول مباشرة لأخذ العينات من المواد الغذائية كالزبادي وغيره وبحسب افادة أكثر المراكز الصحية بان الزبادي هو سبب الإسهالات في معظم احياء مديريات العاصمة عدن .