اشتباه بتسبب الزبادي بإسهالات حادة لبعض المواطنين في البريقاء، والعطيري يشكل لجنة للتحقق

عدن (عدن الغد) خاص:


شكل مدير عام مديرية البريقاء الاستاذ فهمان عطيري صباح اليوم امس الاحد لجنة للتحقق من شكاوي مواطنين في مسببات الاسهالات الحادة المفاجئة التي اصابت معظم المواطنين في احياء مديرية البريقاء..
وفي تصريح لوسائل اعلام افاد عطيري انه تلقى يوم امس شكاوى من بعض المواطنين تفيد اصابتهم بالاسهالات الحادة لتناولهم مادة الزبادي وبعض الالبان. 
وتابع: وعلى ضو ذالك شكلنا لجان من صحة البيئة، والصناعة والتجارة، والاشغال، لاخذ عينات من المواد الغذائية المشكوك بتسببها بالاسهالات للمواطنين،
واردف :نحن بصدد ايصال تلك العينات الى المختبرالجودة والمقاييس لفحصها ما اذا كانت تسببت بالاسهالات ام لا،.
الى ذالك تحدث "وليد سعيد محمد"، مدير الصحة والبيئة نحن نزلنا بحسب توجيهات المدير العام حول شكاوي للمواطنين من الاسهالات التي سببتها بعض المكملات الغذائة  واخذا عينات من الزبادي ومن مواد اخرى شكينا فيها وانشا الله تطلع النتيجة ونوضحها للجميع،
من جانبة تحدث "وسيم سعيد الوصيصي" مدير الصناعة بالمديرية هناك نوع من انواع سوء التخزين وسوءاستخدام وسائل آمنة لتوزيع المنتجات حيث تتعرض لاشعة الشمس وبالتالي تسبب الاسهالات. 
وباشرت اللجنة المشكلة من مدير عام المديرية عملها بالنزول مباشرة لاخذ العينات من المواد الغذائية كالزبادي وغيره وبحسب الشكاوى التي وصلت من المواطنين والذين يقولون ان المراكز الصحية التي أسعفوا اشارت الى ان الزبادي وهو سببت الإسهالات في معظم احياء مديريات العاصمة عدن.

من حمدي محمد.       تصوير محمد الجبلي