آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-08:31ص

أخبار المحافظات


وزير الكهرباء والطاقة يناقش مع محافظ المهرة وضع خدمة منظومة الكهرباء وسير منحة المشتقات النفطية السعودية

الأحد - 17 أكتوبر 2021 - 08:40 م بتوقيت عدن

وزير الكهرباء والطاقة يناقش مع محافظ المهرة وضع خدمة منظومة الكهرباء وسير منحة المشتقات النفطية السعودية

المهرة (عدن الغد ) خاص

ناقش معالي وزير الكهرباء والطاقة الدكتور أنور كلشات المهري ومعالي محافظ محافظة المهرة الأستاذ محمد علي ياسر ، اليوم، بمدينة الغيضة في اللقاء الذي حضره الأمين العام للمجلس المحلي الأستاذ سالم عبدالله نيمر ومدير عام كهرباء المهرة محمد علي كلشات ، وضع خدمة المنظومة الكهربائية في المحافظة وسير منحة المشتقات النفطية.

وتحدث معالي وزير الكهرباء والطاقة خلال اللقاء عن التحديات التي تواجه الوزارة لاستمرار منحة المشتقات النفطية السعودية، وأعطى لمحة موجزة عن المنحة المقدمة من المملكة العربية السعودية وأهميتها في دعم الكهرباء ، مؤكداً على ضرورة إيفاء فروع مؤسسة الكهرباء في المحافظات بالالتزامات المالية من أجل استمرار المنحة لتخفيف الأعباء الاقتصادية على الحكومة والسلطات المحلية.

وكان المحافظ "بن ياسر"  قد رحب بوزير الكهرباء والطاقة، مشيرا إلى أن تحسين واستمرارية خدمة الكهرباء يعتبر تحديا كبيرا  وعنواناً لبقاء الدولة في ظل الظروف المعيشية والاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد عموماً.

وقدم محافظ المهرة بن ياسر شكره لقيادة المملكة العربية السعودية على دعمها لليمن ولمحافظة المهرة بمنحة المشتقات النفطية والتي بدورها ساهمت في استقرار التيار الكهربائي في مختلف مديريات المحافظة.

وجرى في اللقاء مناقشة تطوير عملية التوليد في المحافظة مستقبلا بالاعتماد على التوليد الأقل كلفة وأقل استهلاكا للوقود ، وكذا تطوير خطوط النقل وشبكة التوزيع وعمل الدراسات والتصورات اللازمة لذلك.

حضر اللقاء نائب مدير عام فرع شركة النفط بالمهرة عارف باخريرصة.