آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-07:21ص

أخبار عدن


تشكيل هيئة التحرير لمجلة الباحث التابعة للجمعية الوطنية للبحث العلمي

الأحد - 17 أكتوبر 2021 - 03:39 م بتوقيت عدن

تشكيل هيئة التحرير لمجلة الباحث التابعة للجمعية الوطنية للبحث العلمي

عدن (عدن الغد) خاص:

 

في هذا اليوم الأحد الموافق ١٧ أكتوبر ٢٠٢١م  اجتمعت هيئة تحرير مجلة الباحث وقد ترأس الاجتماع د. ثابت سالم العزب رئيس الجمعية الوطنية للبحث العلمي وحضر الاجتماع ا. د هدى باسليم السكرتير العلمي با لهيئة الإدارية للجمعية وقد ناقش الاجتماع مسودة اللائحة الداخلية للمجلة وتم تعديل بعض البنود حيث تم توزيع مسودة اللائحة لكل الأعضاء الحاضرين على أن يتم دراستها ووضع الملاحظات عليها واعادة طباعتها وتوزيعها للاعضاء وذلك من خلال اصدار قرار باقرار اللائحة من قبل رئيس الجمعية.

مجلة الباحث تعد من أهم النشاطات العلمية للجمعية حيث تم إصدار قرار من قبل الأخ وزير التعليم العالي والبحث العلمي بالمصادقة على اعتماد منشوراتها ضمن الترقيات الاكاديمية ناهيك عن المواضيع الهامة في الأبحاث العلمية التي ترتقي إلى تطبيقها في التنمية المستدامة. كما يمكنها نشر ملخصات رسايل الماجستير والدكتوراه التي تحمل صفة الأبحاث الأصيلة والتي من الممكن الاستفادة من تطبيقاتها عمليا على أرض الواقع 

الجمعية الوطنية للبحث العلمي تأسست في ٢٦ فبراير ٢٠١٨م بحسب قانون للجمعيات والمؤسسات الأهلية رقم 1 لسنة ٢٠٠١م وهي تمارس النشاط البحثي ولها شخصية اعتبارية وذمة مالية مستقلة وهي جمعية غير حكومية وغير ربحية تندرج ضمن منظمات المجتمع المدني وتمارس نشاطها بنا على تصريح رقم 1 لعام 2018م لمزاولة النشاط الأهلي مجدد حتى عام 2021م وفي نهاية الاجتماع طلب رئيس الجمعية من الاعضاء توزيع 

المهام فيما بينهم وقد كانت نتايج توزيع المهام بين أعضاء هيية التحرير كالتالي:

 1. ا. د. عبد الرحمن بن يحيى         

   رئيسا للتحرير. 

2. د. راهيلا حسين ناصر مديرا للتحرير.

3. د. شهاب احمد عوض القاضي  سكرتيرا للتحرير

4. د. عادل محمد علي القشبري            عضوا. 

5. وفاء طالب الجعدي          عضوا. 

6. د. سعيد قاسم ناصر   عضوا. 

أ. د. هدى باسليم الإشراف العام على المجلة. 

وقد استعرض رييس الجمعية سبب تجدد النشاط وتجهيز مكتب المجلة من خلال شراء مكيف وثلاجة مكتبية وتوفر سيولة لشراء مواد قرطاسية وقد شكر رئيس الجمعية الوطنية للبحث العلمي القائد عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي على الدعم الذي قدمه للجمعية هذا الدعم الذي فتح آفاقا رحبه للنشاط وتنفيذ خطة الجمعية المرسومة علما بأنه اول دعم تتلقاه الجمعية منذ التاسيس. 

هذا وقد دعا رئيس الجمعية د. ثابت العزب جميع الباحثين إلى نشر ابحاثهم في مجلة الباحث المحكمة علما بأن الأبحاث التي ستنشر سيتم اعتمادها للترقية بحسب قرار تاسيس المجلة الصادر من وزير التعليم العالي والبحث العلمي. 

كما شكر الحضور على التفاعل الايجابي وحثهم على بذل الجهود اللازمة لإصدار المجلة في وقتها المحدد إلكترونيا وورقيا.

*من دنيا حسن فرحان