تعز..السلطة المحلية ومكتب التعليم الفني تكرمان أوائل الجمهورية بالمعاهد المهنية والتقنية

تعز((عدن الغد)): خاص

كرمت السلطة المحلية ومكتب التعليم الفني بمحافظة تعز أمس السبت أوائل الجمهورية للمعاهد المهنية والفنية في المحافظة وكذا المعاهد والموجهين والإداريين ومشاريع التخرج المتميزة بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والمهني وقيادة السلطة المحلية ممثلة بالوكيل الأول ووكيل الدفاع والأمن.

وفي اثناء الحفل هنأ وزير التعليم العالي والفني الأستاذ الدكتور/ خالد الوصابي الطلاب المكرمين على تفوقهم مثمنا جهود مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة والدور المتميز الذي يقوم به لتحسين وتطوير والارتقاء بالعملية التعليمية والتدريبية ورفع مستويات التحصيل العلمي وكانت ثماره النتائج المشرفة لأبناء المحافظة وحصولهم على المرتبة الأولى من الأوائل على مستوى الجمهورية بنسبة 54% وأكد على اهمية دعم ورعاية قطاع التعليم الفني في المحافظة وتذليل كافة الصعوبات والتحديات التى تواجه سير العمل في المكتب والمعاهد.

من جانبة أكد وكيل أول محافظة تعز الدكتور/ عبدالقوي المخلافي، أن التعليم يعد من أولويات اهتمامات قيادة السلطة المحلية في المحافظة، باعتبار التعليم حجر الزاوية في التنمية المنشودة وإعادة إعمار ما دمرته مليشيا الحوثي في حربها على الشعب اليمني بدعم إيراني.

وأشار إلى أن السلطة المحلية ستقدم كافة ما يمكنها من دعم لصمود هذا القطاع الحيوي والمهم وقيامه بدوره الوطني ورسالته الإنسانية في إعداد أجيال المستقبل كقادة بناء وتنمية وتحصين عقولهم بالولاء الوطني والعلم الصحيح النافع في المعركة الوطنية والدينية التي يخوضها الشعب اليمني أمام مليشيا الحوثي السلالية الكهنوتية المدعومة من إيران التي تكرس نشر الجهل والظلام وغرس خزعبلاتها وحقها الإلهي في حكم الناس واستعبادهم واستباحة دمائهم وأموالهم وأعراضهم.

من جانبه أشار مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالمحافظة المهندس/ قائد الصلوى أن تكريم الطلاب المتفوقين الحاصلين على المراكز الأولى على مستوى الجمهورية والبالغ عددهم 30 طالبا وطالبه هو تكريم لكل الطلاب المتفوقين والمجتهدين. وقال ان الهدف من فعالية التكريم هو خلق نوع من المنافسة الايجابية بين المعاهد والطلاب والموجهين والاداريين ومشاريع التخرج المتميزه من اجل تحفيزهم وتشجيعهم علي التحسين والتطوير المستمرين مما يودي الي تحسين خدمات ومخرجات التعليم الفني.

كما أثنى على المعاهد المتميزه والتي سوف تكرم اليوم وذكر بأن هذا التميز ليس الحصول على شهادة وتكريم فقط وإنما هو بداية للاستمرار في التحسين والتطوير  والتفرد المستمر في الحصول عليه حتى نهاية العام 2023م وأكد بأن المكتب عازم خلال العام الجديد على تطوير عمليات التقييم لتشمل معاهد ومراكز التدريب الخاصة والأهلية كما ذكر أن هذا اليوم هو يوم لتدشين واشهار الخطة الاستراتيجية الوطنية للمكتب 2021م - 2030م والتعريف بمحاورها واهدافها الاستراتيجية ومايصبوا اليه المكتب من نتائج وغايات يسعى المكتب لتحقيقها خلال المراحل القادمة.

وذكر مدير عام المكتب بأنه تم تكريم 3 معاهد و6 مشاريع تخرج و12 موجه و25 موظف من المتميزين في اداء مهامكم السنوية وانه سيتم توسيع عملية التكريم وفئات الجائزة في العام القادم.

وقامت الأستاذه/ سحر الحزمي رئيس قسم الموارد البشرية بالمكتب باستعراض كافة أعمال وانجازات مكتب التعليم الفني منذ عام 2015م - وحتى عام 2020م  حيث تم استعراص الأضرار التي لحقت بمؤسسات التعليم الفني وأهم النشاطات والانجازات التي تم تحقيقها في المكتب ومركز تدريب المدربين وكذا استعراض لأهم انجازات معاهد التعليم الفني والتدريب المهني بعد واثناء الحرب والحصار.

كما قام المهندس/ جلال الكمالي مدير إدارة الجودة الشاملة عرض كافة أعمال وإجراءات عمليات التقييم الشاملة للأداء المؤسسي العام للمكتب ومؤسساته التعليمية والموجهين والموظفين وكذا مشاريع التخرج للطلاب وتخلل العرض التوضيح عن الجائزة 2023م وفئاتها ومعايير وشروط الحصول عليها وكذا الاعلان النهائي لنتائج التقارير النهائية للتقييم والمخططات والجداول البيانية التابعه لها.

وقام الاستاذ/ احمد القليعه مدير إدارة التوجيه بالإعلان النهائي لنتائج التقييم واسماء المعاهد والموجهين والموظفين المتميزين وكذا الطلاب الأوائل والمشاريع المتميزه حيث بلغ إجمالى المكرمين 94 موظف وطالب وحصلت المعاهد التقنية الثلاثة (المثالي الحديث على المركز الأول بمعدل كلي 80.8 وبتقدير جيد جدا - والمعهد التقني الصناعي دبع الداخل المركز الثاني بمعدل كلي 77% وبتقدير جيد - والمعهد التجاري الخنساء المركز الثالث بمعدل كلي 76.4% وبتقدير جيد).
 
تخلل الحفل العديد من الفقرات الغنائية الوطنية من قبل زهرات مدرسة الشهيدة نعمة رسام ومقطع فيديو مونتاج عن المعهد التقني الصناعي دبع الداخل والانجازات والطموحات المستقبلية له.

وفي ختام الحفل قام معالي الاخ الوزير ووكيل المحافظة للدفاع والأمن ومستشار المحافظة ومدير عام مكتب التعليم الفني بتكريم كافة المتميزين.

حضر الحفل وكيل المحافظة للدفاع والأمن اللواء الركن/ عبد الكريم الصبري ومستشار المحافظ الأستاذ/ عبد الحكيم شرف ومدير عام مكتب الخدمة المدنية الأستاذ/ فضل الشيباني ومدير عام مكتب الاعلام/ أمين الخرساني وعميد كلية المجتمع التقنية تعز الدكتور/ عبد الغني الراوئ ومدير عام الصندوق الاجتماعي للتنمية المهندس/ مروان المقطري ورئيس شعبة التوجية الأستاذ/ يوسف غالب ورئيس الجامعة الوطنية الدكتور/ محمد مهيوب وعمداء المعاهد الفنية بالمحافظة وكوادر المكتب والمعاهد والعديد من قيادة السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية والاعلامين والشخصيات الاجتماعية وجمهور غفير من اولياء امور الطلاب والطالبات.

مدير العلاقات العامة والإعلام 
*م/ خولة الحاج...*