آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-10:21ص

أخبار المحافظات


بجهود كبيرة ومتواصلة إنهاء قضية مقتل محمد الجريري وعبدالرحمن عياش

الأحد - 17 أكتوبر 2021 - 11:18 ص بتوقيت عدن

بجهود كبيرة ومتواصلة إنهاء قضية مقتل محمد الجريري وعبدالرحمن عياش

أبين(عدن الغد)خاص:

بجهود كبيرة ومتواصلة منذ أشهر  من قبل عدداً من الشخصيات الاجتماعية والقانونية والحقوقية و المشايخ من  أجل حل وإنهاء قضية مقتل كلاً من محمد فضل الجريري وعبدالرحمن عمر عياش. 

هذه المساعي الحميدة قام بها وتقدمها  كلاً من المحامي الأستاذ عبدالسلام الحمزة والشيخ حيدرة دحه الفضلي  و الشيخ محمد صالح شعتل والشيخ احمد عبدالله الشحيري والشيخ حسين صالح المجربي وآخرين.

تكللت في إنهاء قضية  مقتل كلاً من عبدالرحمن عمر عياش ومحمد فضل الجريري اللتان حدثتا في  زنجبار عاصمة محافظة  أبين  بمنطقة باشحارة بتاريخ 6يوليو 2021م.

وبهذه الجهود الطيبة تم إنهاء هذه القضية على اعتبار القتيل بالقتيل بين الطرفين واقتنع الطرفين بذلك واعتبار القضية منتهية بينهم كما تنتهي من امام أي جهة رسمية أو قانونية أو قبلية وتم كتابة ورقة صلح وإنهاء القضية نهائياً(مرفقة وثيقة الصلح وإنهاء القضية نهائياً بتوقيعات وبصمات المعنيين أولياء أمر القتيلان).

عدداً من الشخصيات الاجتماعية والمجتمعية والتربوية والأهالي أشادوا وثمنوا الجهود الكبيرة المبذولة منذ أشهر  من قبل المحامي عبد السلام الحمزة  والشيخ حيدرة دحه  والشيخ محمد شعتل والشيخ أحمد عبدالله الشحيري والشيخ حسين صالح المجربي وكذا بجهود و شكر وتقدير لمروان الجريري وخالد عبده علي وياسر  حويصله ولكل من بذل جهود ومساعي إضافة لمن تم ذكرهم سابقاً من أجل إصلاح ذات البين وعدم تطور القضية إلى مالا يحمد عقباه.

الجدير بالذكر ان جلسة الصلح وإنهاء القضية تمت يوم الثلاثاء 12أكتوبر 2021م في منزل المحامي الأستاذ عبدالسلام الحمزة في مدينة جعار.

من/ نايف زين ناصر أحمد الكلدي