طلاب المجلس الطلابي المدرسي لمدرسة اكرم الصيادي بقعطبة ينفذون هذه المبادرة الإنسانية القيمة والنادرة !!

الضالع ( عدن الغد) خاص

تحت شعار معاً نتعلم ومعاً نبني وطن نفذ المجلس الطلابي المدرسي بمدرسة الفقيد أكرم الصيادي اليوم السبت الموافق 16/10/2021 حملة توعية للمنقطعين والمتسربين من المدارس بمخيمات سهده الشرقية والغربية بمديرية قعطبة محافظة الضالع ..

صرحت أ/ساجدة المنصوب مسؤولة الأنشطة بالمدرسة أن الحملة التي نفذها المجلس الطلابي جائت حرصا منهم على تعلم زملائهم المهمشين ومواصلة تعليم من انقطع منهم أو تسرب من المدرسة ، استشعارا أن تعليم حق للجميع وأن الحضارات والأمم لا تنمو وتزدهر إلا بتعلم وتعليم الجميع ومشاركة جميع شرائح المجتمع بذلك .

كما أضافت أن الإدارة المدرسية تولي كل التشجيع والتسهيلات لتنفيذ الانشطة المدرسية والمجتمعية وحريصة جدا من خلال الأنشطة التي ينفذها التلاميذ بالمجتمع كهذه المبادرة تحث على مبدأ التلاحم والترابط المجتمعي وأن يتعود التلاميذ الاطفال على حب الخير للآخرين ومساعدتهم دائما قدر الإمكان ، ووجهت خالص الشكر لإدارة المدرسة التي حضرت وشاركة مديرة المدرسة أ/أسمهان القرشي بالتوعية وتجهيز العبارات ، مع معلمات أخريات .

تضمنت الحملة عبارات ولافتات تحفيزية وجلسات نقاش مع أولياء أمور التلاميذ المهمشين واللذين عبروا عن سعادتهم وخالص شكرهم لإدارة مدرسة الفقيد أكرم الصيادي ومعلماتها اللاتي يكررن حملات التوعية التعليمية بين حين وآخر وحسن معاملتهن وأدائهن التعليمي لأبنائهم.

كما شارك تلاميذ المجلس الطلابي بالنقاش والمحاورة مع زملائهم من المهمشين.

تختم أ/ساجدة المنصوب نتمنى من جميع المدارس تنفيذ مثل الانشطة الإنسانية التي تربط التلميذ بالمجتمع ، ونرجوا من منظمات المجتمع المدني والسلطات المحلية الإلتفات أكثر لتشجيع التلاميذ بالمدارس لتنفيذ العديد من الأنشطة الصفية والمدرسية والمجتمعية خصوصا وأننا أثناء النقاش وجدنا كثير من الأطفال حرموا من حقهم بالتعليم بسبب تحملهم مسؤولية إعالة  أسرهم وهذا يحتاج لفتة خاصة من الجهات المعنية .