شيخ قبائل يافع المهرة يكرم أكثر من 100 طالب وطالبة حصلوا على المراكز الأولى بمدارس المحافظة

المهرة (عدن الغد ) خاص

تحت شعار :بالعلم و الأخلاق نرتقي، كرم شيخ قبائل يافع المهرة أكثر من 100 طالب وطالبة حصلوا على المراكز "الأول، والثاني، والثالث" على مستوى محافظة المهرة صباح اليوم السبت، 16 أكتوبر 2021م.

ابتدء الحفل، بآي من القرآن الكريم تلاها الأستاذ. عبدالله زيد، بعد إطلالة مقدم الحفل الإعلامي صالح شنظور، ثم أعقبه كلمة ترحيبة لراعي الحفل الشيخ/ وزير الحميري شيخ قبائل يافع المهرة.

شكر فيها الحضور المحلي، والتربوي، والأكاديمي، والأهلي، والطلابي، لهذا الحفل، وشدد على أهمية تحفيز الطلاب والمعلمين، ودعا قبائل المهرة والسلطة المحلية،وإدارة التربية والتعليم لتوحيد الجهود لتكريم طلاب المهرة جميعا، والذي لولا ضعف الإمكانيات لتم تكريمهم جميعا، وأهدا قصيدة شعرية للمعلمين والمعلمات كونهم شعرة الميزان لنجاح الأمم ورقيها.

وألقا الشيخ محمد سعيد الزعبي قصيدة شعرية، حمد الله في مطلعها، وحث الطلاب على مواصلة التفوق، والتميز، مذكرهم بأن الله علم بالقلم ما لم يعلم.

وعن إدارة التربية والتعليم تفضل الأستاذ، إبراهيم جعرة مدير مكتبها في م. الغيضة بكلمة مؤجزة على أهمية إقامة هكذا فعاليات، مشيرا إلى ضرورة إقامة حفل لكل أبناء الغيضة.

وشكر الأستاذ، صادق اليافع الجهود التي بذلها الشيخ "الحميري"  لإقامة هذا الحفل، التشجيعي، التحفيزي، التنافسي، في كلمة ألقاها باسم المعلمين والمعلمات.

ونيابة عن الطلاب والطالبات، ألقت الطالبة عُلا فهد العلائي، والتي تألقت في كلمتها التي ألقتها بأسلوب أدبي شيق، شد الأسماع، وأعجب الحاضرين بمدى قدرتها على الإلقاء رغم صغر سنها.

وعن الضيوف ألقا الدكتور علي صالح الخلاقي كلمة جمع فيها مجامع غاية الحفل، وغاية التعليم، وأهميته.

تخلل الحفل فقرات فنية راقصة بالتراث اليافعي، والتراث المهري، وفقرات طلابية قصيرة أعطت الحفل حلاوة، انطرب لها الحاضرون.

وفي ختام الحفل تم تكريم محافظ محافظة المهرة، الأستاذ. محمد علي ياسر ، وعدد من المدارء والوكلاء في المحافظة، ومدراء المدارس التي تعلم فيها الطلاب المكرمون، ثم الضيوف الحاضرين من عدن وحضرموت وبقية مديريات المهرة، على رأسهم مركز عدن للدراسات والبحوث برئاسة د. محمود السالمي، ومركز اللغة المهرية، ومركز عدن للصحافة والإعلام.

وفي الختام تم تكريم الطلاب المتفوقين والذين بلغ عددهم 110 طالب وطالبة جميعهم حصلوا على المراكز الثلاثة الأولى، وانتهى الحفل الذي أقيم تحت شعار بالعلم والأخلاق نرتقي؛ بتكريم اللجنة التنظيمة.

حضر الحفل كلا من: 
الشيخ عبدالله سالم بن علي جابر شيخ مشايخ قبائل يافع حضرموت الوادي والصحراء، 
الشيخ صالح محسن بن شيخان اليزيدي شيخ قبيلة اليزيدي في حضرموت، الدكتور علي صالح الخلاقي استاذ التاريخ والحضارة الإسلامية جامعة عدن،  
الدكتور محمود السالمي استاذ التاريخ الحديث والمعاصر جامعة عدن ورئيس مركز عدن للدراسات التاريخية والتوثيق والنشر،  الاستاذ شوقي حسين مدير دائرة الإعلام التربوي بمكتب التربية والتعليم بمحافظة المهره، العقيد عبدالحكيم محسن المطري رئيس العمليات المشتركة بمحافظة المهره، الدكتور / سعيد القميري المدير التنفيذي لمركز اللغة المهرية للدراسات.

ويعد هذا الحفل هو الثاني من نوعه لقبائل يافع المهرة والمهرة بشكل عام، حيث أقيم في العام الماضي حفلا كرم به قرابة ربع عدد هذا العام.