رئيس مجلس الشورى يشارك في الجلسة الافتتاحية الأولى لدور الانعقاد الجديد للبرلمان العربي

(عدن الغد) وكالات :

 

شارك رئيس مجلس الشورى الدكتور احمد عبيد بن دغر, في الجلسة الافتتاحية الأولى لدور الانعقاد الجديد للبرلمان العربي بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية بالعاصمة المصرية القاهرة، وكان في استقباله رئيس البرلمان العربي السيد عادل بن عبدالرحمن العسومي.

وتناول الجانبان اخر المستجدات على الساحة الوطنية، وتعزيز سبل التعاون المشترك بين البرلمان العربي ومجلس الشورى.

كما ألقى الدكتور بن دغر، كلمة اليمن في البرلمان العربي في دورته الجديدة، والتي نقل فيها، تحيات فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، إلى رئيس البرلمان عادل العسومي وأعضاء البرلمان العربي، وتمنياته بنجاح التجربة البرلمانية العربية، وذلك للتعبير عن مواقف الأمة من القضايا الوطنية والقومية، مذكرًا بالصمود الكبير للشعب اليمني في مواجهة المليشيات الحوثية الإرهابية.

وأشاد الدكتور بن دغر، بمواقف الشعوب العربية من أزمة اليمن، وتأييدها المستمر للشعب اليمني في دفاعه عن الشرعية وتضحياته لاستعادة الدولة، والحفاظ على الجمهورية والوحدة، محذرًا من تصاعد هجمات المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة إيرانيًا على جهود تحقيق السلام التي تقودها الأمم المتحدة.

وأعرب الدكتور بن دغر، عن امتنانه للتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، الذين يتصدون للعدوان الحوثي على الشعب اليمني، وما يخلفه من أضرار بشرية ومادية، تلون خارطة اليمن بالدم، وتهدد بقاء الدولة. مشيرًا إلى صمود الجيش الوطني والمقاومة الوطنية، في جبهات القتال، حيث يدافع اليمنيين عن أمنهم واستقرارهم، وأمن الأمة العربية في نفس الوقت.

وندد رئيس مجلس الشورى بالدعم الإيراني للمليشيات الحوثية العدوانية الإرهابية، الذي امتدت آثاره للاضرار بأمن المنطقة، مطالبًا الهيئات الرسمية العربية، بمزيد من دعم المقاومة الوطنية، والتحالف العربي في هذه المواجهة التاريخية بين العرب وخصومهم في معارك اليمن.

وطالب الدكتور بن دغر، بمزيد من الجهود العربية المشتركة للحفاظ على الأمن القومي العربي، وعدم السماح بإي اختراقات إقليمية ودولية من شأنها المساس بالأمن القومي العربي، أو تعريض الدولة الوطنية للخطر.

كما شكر الدكتور بن دغر، جهود التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، وقيادتها الحكيمة ممثلة في خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين.

ونوه الدكتور بن دغر، بدور جمهورية مصر العربية الداعم لليمن واليمنيين في صراعهم ضد التخلف، وبارك جهود مصر التنموية النهضوية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وفي ختام الجلسة الافتتاحية منح رئيس البرلمان العربي السيد عادل العسومي درع البرلمان العربي، لرئيس مجلس الشورى الدكتور احمد عبيد بن دغر، تقديراً لجهوده في دعم القضايا العربية.

رافق رئيس مجلس الشورى، الدكتور عبدالله ابوالغيث نائب رئيس مجلس الشورى، وسفير بلادنا لدى جمهورية مصر العربية الدكتور محمد مارم، وعضوي مجلس الشورى الشيخ علوي الباشا بن زبع، والشيخ مقبل لكرش باعوضه، وعضوي مجلس النواب انصاف مايو والدكتور مهدي عبدالسلام، والامين العام لمجلس الشورى الدكتور عبده مغلس.