آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-02:19ص

مجتمع مدني


مركز أمهات المؤمنين النموذجي بالقرن يدشن فعاليات الأسبوع المهاري الأول 

السبت - 16 أكتوبر 2021 - 03:04 م بتوقيت عدن

مركز أمهات المؤمنين النموذجي بالقرن يدشن فعاليات الأسبوع المهاري الأول 

سيئون(عدن الغد)خاص.

 تحت شعار: _(أكتفي بذاتي.. لأفيد مجتمعي)_ دشنت إدارة مركز أمهات المؤمنين النموذجي بالقرن التابع للجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم مكتب سيئون، صباح اليوم السبت10/ربيع الاول/1443ه‍ فعاليات الأسبوع المهاري الأول لطالبات المركز.
وسيشمل الأسبوع المهاري الأول ثلاث دورات مهارية تشارك فيها طالبات المركز حسب رغباتهن في كل دورة من الدورات الثلاث: (الخياطة)، و (الحناء) و (الكوافير). والذي سيستمر خلال أسبوع كامل ابتداء من هذا اليوم السبت 10/ ريع أول وحتى يوم الخميس 17/ من شهر ربيع الأول/ 1443هـ، وسيتضمن فيه فقرة صباحية كل يوم تحمل عنوان: (مع إحياء سنن نبينا الكريم).


وفي التدشين قالت مديرة المركز الأستاذة/ أسماء قفزان أن هذا النشاط يعتبر من الأنشطة التي تولي إدارة المركز اهتمامها البالغ، والتي نهدف من خلالها إلى اكتشاف مهارات وقدرات الطالبات، وإكسابهن مهارات حياتية إلى جانب تعليم وحفظ القرآن الكريم وعلومه، والسعي إلى اكتفاء الطالبة بذاتها لتفيد نفسها وأسرتها ومجتمعها.
كما أوضحت مديرة المركز للطالبات والبالغ عددهن (60) طالبة، سير البرنامج اليومي للمركز والدورات المهارية في مجال فن الكوافير والحناء والخياطة خلال الأسبوع.


يذكر أن مركز أمهات المؤمنين النموذجي لتعليم القرآن الكريم بسيئون حي القرن، ترعاه الجمعية الخيرية لتعليم القرآن الكريم بوادي حضرموت (مكتب سيئون) وقد تخرج منه (13) حافظة لكتاب الله منذ تأسيسه عام 2017م.