آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-03:29م

أخبار المحافظات


السُنيدي يزور ثانوية سرار يافع وعدد من المشاريع التنموية بالمديرية

الخميس - 14 أكتوبر 2021 - 10:57 م بتوقيت عدن

السُنيدي يزور ثانوية سرار يافع وعدد من المشاريع التنموية بالمديرية

سرار ( عدن الغد ) صالح البخيتي

قام رجل الخير والعطاء عادل محمد صالح السُنيدي يرافقه مديرعام مديرية سرار يافع بمحافظة أبين أ.صالح قدارورئيس المجلس الانتقالي علي الحامدي والقائم بأعمال الأمين العام سرارالشيخ محُمد حسن العُمري ومديرمكتب التربية أ.فوزي المُخيري وعدد من المشائخ والشخصيات الاعتبارية وأوليا أمور الطلاب (أمس الأربعاء) بزيارة تفقدية إلى ثانوية سرار وعدد من المشاريع التنموية بالمديرية.

وكانت جولتهم الأولى إلى ثانوية سرار يافع وكان في استقبالهم مدير الثانوية أ.عبدالفتاح العُمري وعدد من المعلمين الذين بدورهم شكروا السُنيدي ومرافقيه على تلك الزيارة.

وخلال الزيارة وجه العميد" السُنيدي"نصائح للطلاب على استقلال وقتهم في العلم والتعلم معاً قائلاً: إن العلم يتلقيه الطالب في المدرسة من المعلم ولكن التعلم هوبذل جهد من الطالب بالبحث عن معلومات وأفكار اضافية لكي يرتقي إلى الأفضل، معلناً عن جائزة مالية للطالب المتفوق على صعيد الثانوية وجوائز آخرى للطلاب والطالبات المبرزين والمبدعين في مجال الخط والرسم وحفظ القرآن، وكتابة القصة..الخ وسيتم هذا في نهاية العام الدراسي.

وعلى هامش الزيارة عُقد إجتماع موسع لقيادة السلطة المحلية والانتقالي والتربية والوجهاء لمناقشة الصعوبات والعراقيل التي تواجه العملية التعليمية بالمديرية والسبل الكفيلة لمعالجتها.

وخلال الاجتماع تحدث مدير التربية بالمديرية أ.فوزي المُخيري قائلاً: إن مكتب التربية سرار أصبح عاجزاً على توفير مرتبات المعلمين المتعاقدين في مدارس سرار،كون إدارة التربية بالمحافظة لم تفي ماتعدهت به من مرتبات للمتعاقدين لاستمرار العملية التعليمية خلال هذا العام.

وأضاف إن معظم المدارس القائمة على المتعاقدين بسرار ستغلق نهاية شهر أكتوبر الجاري ومبدياً عن تخلي مهامه من إدارة التربية إذا لم تتوفر الحلول العاجلة للمتعاقدين،وفي الوقت ذاته شكر المواقف الطيبة للعميد السُنيدي الذي قدمها للتعليم في دعم التربية ب(5) مليون ريال يمني بداية العام الدراسي الجاري لحل مشكلة الشهرين الماضيين من مرتبات للمتعاقدين.

ووجه رئيس الانتقالي سرارعلي الحامدي كلمة شكر فيها الحاضرين وتطرق إلى تحديد لقاء عاجل بأبين مع قيادة المحافظة لاظطلاعهم على مالت إليه المرحلة التعليمية،ومشدداً على ضرورة تفعيل مجالس الآباء في المدارس ومشاركة أولياء الأمور في مساعدة المعلمين بهذه الأوضاع الراهنة.

وتكفل العميد السُنيدي باضافة(8) مليون ريال يمني دعم لتربية سرار كمرتبات للمتعاقدين كي لا تغلق المدارس أمام أبنائنا الطلاب واعرب الجميع بخالص شكرهم للسُنيدي نظير دعمه السخي للتعليم بالمديرية خلال هذه المرحلة الصعبة وكذا في المراحل السابقة في تكريم أبنائهم الطلاب الأوائل سنوياً.

وبعد نقاش مستفيض تم فيه طرح العديد من المقترحات والمعالجات الداخلية المؤقتة من قبل الحاضرين،خرج اللقاء بعدد من المخارج والتوصيات أهمها تشكيل لجنة من قبل السلطة المحلية والانتقالي والتربية لمتابعة الجهات المعنية بالمحافظة لوضع حلول عاجلة لأنقاذ العملية التعليمية بيافع سرار،وتُعهد السُنيدي بمبلغ (8) مليون لحل مرتبات المتعاقدين لشهري نوفمبر وديسمبر الجاري.

أما الجولة الثانية كانت برفقة المديرالعام صالح قدار إلى مشروع طريق الشهيد عبدالله الصامتي الواقع بمنطقة أمعقبة،وهناك أطلع السُنيدي على سيرالعمل بالمشروع واستمع من اللجنة الأهلية للمشروع إلى الصعوبات والمعوقات التي رافقت عملهم وأهمها المديونية والنفقات التي بلغت (20) مليون يمني..نتيجة إرتفاع العملة وغلاء الأسعار.

وأشاد السُنيدي بدور اللجنة الأهلية وماحققته من أعمال منجزة بالمشروع ،الذي بانجازه سيخفف متاعب أهالي منطقة(أمعقبة) ويسهل حركة وصولهم إلى مركز المديرية، وفي الوقت ذاته ابدى العميد السُنيدي وقوفه الجاد بدعم المشروع دفعة ثانية بمبلغ قدرهُ(3) مليون ريال يمني وكذا السلطة المحلية سرار ب(100) ألف يمني مقدمه من المدير العام صالح قدار.

من جانبه المدير التنفيذي للمشروع شيخ علي عبدالله قاسم قدم الشكر والعرفان نيابة عن أهالي المنطقة لرجل الخير والعطاء العميد« السُنيدي» على دعمه المتواصل لمشروع الشهيد الصامتي وكل المشاريع الخيرية في مناطق يافع والمديرية.

بعد ذلك انتقل إلى مشروع طريق منطقة آل بديل وهناك أطلع على سيرالأعمال الجارية بالمشروع بمرحلته الآخيرة التي يتم تنفيذها على نفقة الأهالي والخيرين من أبناء يافع الخير والمدد وكان في أستقباله الشيخ عبده حسين عبد البديلي والأستاذ شيخ البديلي وجمع غفيرمن أبناء المنطقة.

وختام الزيارة شدد السُنيدي على ضرورة الأهتمام بالمشروع وبذل أقصى الجهود الممكنه من أجل أنجازه لكي يخدم أهالي المنطقة.

يذكر إن العميد السُنيدي كرس جهده في دعم قطاع التعليم والصحة ومشاريع الخير له بصمات مشرفة لانستطيع حصرها في جميع مناطق يافع بارك الله في أهله وماله وحلاله.