وكيل أول محافظة تعز يفتتح مشروع بئر ماء بمنطقة الضبوعة في المدينة بتمويل من الجمعية الكويتية

تعز((عدن الغد)): خاص

 

افتتح وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي اليوم بئر ماء بمنطقة الضبوعة بمديرية القاهرة  في المدينة بتمويل من الجمعية الكويتية.. الكويت الى جانبكم  .

وخلال الافتتاح اكد وكيل أول المحافظة على حاجة مدينة تعز لمثل هذه المشاريع الخدمية المستدامة وخاصة في مجال المياه وذلك، بعد ان قامت ميليشيا الحوثي بمحاصرة المدينة وقطع المياه عليها والتي كانت تاتي من خارج المدينة وتحديدا من مناطق في مديرية التعزية والذي كان يستفيد منها الالاف من المواطنين  .

وثمن المخلافي الدور الاخوي والانساني الذي تقوم به دولة الكويت حكومةً وشعباً في الوقوف الى جانب اخوانهم في اليمن في مختلف الظروف وعلى مدى عقود، مشيدا بدور مؤسسة استجابة في تنفيذ عدد من المشاريع المقدمة من الجمعية الكويتية في مختلف المجالات الخدمية والانسانية في المحافظة خلال الفترة الماضية .

كما دعا وكيل أول المحافظة الاخوة في دولة الكويت الى تبني عدد من الآبار في منطقة طالوق بمديرية صبر  ، كونها غنية بالمياه الجوفية والعمل على ضخها للمدينة الى جانب الابار الذي تم تجهيزها، حتى يتم سد احتياجات المواطنين في المدينة من المياه بشكل كافي .

من جانبه اوضح الاستاذ محمد الكثيري مدير مؤسسة استجابة بالمحافظة المنفذة للمشروع ان مشروع افتتاح بير الضبوعة يعتبر المشروع الرابع ضمن 6 ابار قد تم تجهيزها في المدينة كمرحلة اولى مشيرا بانه قد تم انزال المناقصة لعدد ثلاثة ابار منها لتجهيزها وربطها بشبكة المياه الرئيسية التابعة لمؤسسة المياه، وتزويدها بالمولدات وغرفة تحكم خاصة بها وسيتم البدء بذلك خلال الايام القادمة كمرحلة ثانية .

واشار الكثيري الى ان مشاريع حفر الابار في المدينة تاتي ضمن خطة المؤسسة لتزويد سكان المدينة بالمياه نتيجة العجز الحاد الذي يعاني منه سكان المدينة والذي سيستفيد من تلك الابار اكثر من 500 الف نسمة بتمويل من الجمعية الكويتية.. الكويت الى جانبكم، مؤكدا بان هناك 2 ابار جديدة ظمن خطة المؤسسة في المدينة وقد تم اعتمادها وسيتم حفرها خلال المرحلة القادمة وربطها بمؤسسة المياه  .

حضر الافتتاح مدير عام مؤسسة المياه حسن المجاهد وامين عام المجلس المحلي بمديرية القاهرة الاستاذ عبدالملك أمين ومستشار محافظ المحافظة الاستاذ علي الاجعر والاستاذ عبدالرحمن الورافي عضو المجلس المحلي بمديرية القاهرة  .