انتقالي تبن بلحج يعقد اجتماعه السنوي الأول ويؤكد على استمرار النضال حتى استعادة دولة الجنوب.

لحج(عدن الغد)خاص:

تزامنا" مع مناسبة الذكرى ال58 لثورة  14 أكتوبر المجيدة. عقدت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي مديرية تبن اجتماعها الدوري الأول للعام ٢٠٢١م صباح اليوم الخميس في قاعة اتحاد النساء بالحوطة

حيث افتتح الأستاذ محمد سالم الوعل رئيس القيادة المحلية لانتقالي تبن الاجتماع الدوري بحضور الأستاذ احمد محمد العماد نائب رئيس انتقالي محافظة لحج والأستاذة اروى مقطري مديرة إدارة المرأة والطفل في انتقالي المحافظة.
وقائد المقاومة الجنوبية م/تبن  الشيخ مهدي سلطان ومندوب الحزام الامني م/ لحج المقدم ابو رامي المشوشي .

وخلال الاجتماع تم مناقشة حالة الطوارئ التي أعلنها اللواء عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي  
وكذا التحديات التي يواجها الشعب الجنوبي من قبل منظومة الاحتلال الحوثي وعصاباتهم الإرهابية الذي تخطط لجر الشعب إلى الفوضى والاقتتال ليسهل لها مرة اخرى عودة احتلال الجنوب .

كما تم مناقشة الجانب التنظيمي لعمل المراكز وسبل تطوير عملها 
وكذا الجانب الأمنى والتعبئة العامة وتم التطرق إلى الاوضاع الاقتصادية السيئة التي يمر بها الوطن والخطر القادم من التوافد  الكثيف والغير طبيعي للنازحين واستيطانهم المنظم في الجنوب

هذا وكان قد بدأ الاجتماع بتلاوة أيات محكمة من القرأن الكريم . ثم وقف الحضور اثناء عزف النشيد الوطني الجنوبي بعد ذلك تم الوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء حادث التفجير الإرهابي الذي استهدف موكب  محافظ محافظة عدن الأستاذ أحمد حامد لملس والوزير السقطري

اعقب ذلك كلمة رئيس انتقالي تبن الاستاذ محمد سالم الوعل رحب في مستهلها بجميع الحضور . ومهنيهم بمناسبة ذكرى ثورة ١٤ أكتوبر المجيدة. 
ثم أعطى صورة عن المستجدات القائمة وعن بعض التحديات ألتي يواجها عمل المجلس حاثا" الجميع على التكاتف و شحذ الهمم للدفاع عن حياض الوطن وافشال المؤامرات والدسائس التي تحيكها عناصر الاحتلال .

بدوره نائب رئيس المجلس الانتقالي الأستاذ أحمد محمد العماد دعى في كلمته الأعضاء الجدد الذي تم استيعابهم مؤخرا" في قوام المجلس ان يكونوا رافدا" قوي ونشاط جديد لعمل المجلس الانتقالي .

وأشار من خلال حديثه عن مستجدات الاوضاع إلى وجود مؤامرة كبيرة تحاك بعناية ضد القضية الجنوبية وقد جاء إعلان حالة الطوارئ من اجل الحفاظ على ما تحقق للجنوبيين من انتصار على الصعيدين السياسي والعسكري .

هذا وقد استعرض قادري رئيس الدائرة التنظيمية بالمجلس  تقرير مفصل عن نشاط الإدارة المحلية لانتقالي مديرية تبن خلال العام الحالي  .

مندوب الحزام الأمني بالمحافظة المقدم رامي المشوشي دعى خلال حديثه الى ضرورة تنسيق العمل بين القيادات المحلية للمراكز والقيادة المحلية في المديرية مع قيادة الحزام الأمني مؤكدا"بالوقت ذاته أنه سيتم إنشاء غرفة عمليات لتنظيم العمل واستلام البلاغات بحسب الأطر الرسمية وهذا سوف يعزز من عمل المراكز الانتقالية على مستوى القرى .