آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-03:33م

أخبار وتقارير


الشنفرة يصدر خطاب سياسي هام بالذكرى الـ58 لثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيدة

الخميس - 14 أكتوبر 2021 - 05:36 م بتوقيت عدن

الشنفرة يصدر خطاب سياسي هام بالذكرى الـ58 لثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيدة

الضالع (عدن الغد) خاص:

أصدر القائد صلاح الشنفرة رئيس المجلس الأعلى للحراك الجنوبي خطابا سياسيا هاما بالذكرى الثامنة والخمسون لثورة الرابع عشر من اكتوبر المجيدة 1963م.

 

((نص الخطاب))

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 

يا جماهير شعبنا الجنوبي الأبي في الداخل والخارج" تهل علينا اليوم الذكري الثامنة والخمسون لثورة الرابع عشر من أكتوبر المجيدة التي انطلقت شرارتها من قمم جبال ردفان الشماء مسطره أروع الملاحم البطولية ضد المستعمر البريطاني الذي جثم على أرض الجنوب 129 عام " 

 

وبعد بطش وظلم مورس من قبل الاستعمار البريطاني وفلوله أستطاع أبناء الجنوب من دحر تلك المستعمرة بإمكانيات بسيطة لكن العزيمة والثبات والإصرار هي التي جعلت ضربات الثوار تذيق المستعمر المحتل وطرده ذليلا صاغرا من كل أرض الجنوب الطاهرة.

 

يا أبناء شعبنا الجنوبي الأبي وكما قلناها من قبل فإن ثورة أكتوبر هي مدرسة عريقة في النضال والتضحية والفداء" لم تقبل الظلم والتبعية فانتهجت سلوك حضاري من خلال حشد الثوار وتوزيع المهام فيما بينهم في مختلف جبهات الجنوب. لهذا علينا ان نستلهم تلك الدروس والعبر وعلينا اليوم توحيد الصفوف ومواصلة ثورتنا حتى التحرير والاستقلال واستعادة دولة الجنوب.

 

 أيها الاحرار أن جنوبنا الحبيب يحاك اليوم بمؤامرات عديدة منذ قبل ثورة 14 اكتوبر وحتى اليوم ولكننا نقول لمن يتامرون على الجنوب وشعبه ويصنعون الازمات والفوضى في الجنوب ان شعبنا لن يقف مكتوف الايدي وسيتخطاها بإذن الله. فسيناريو الاحتلال لازال هو لم يتغير منذ عام 1994م.عندما شن الحرب على الجنوب واجتياحه بالدبابة والمدفع والطائرة" لكننا نؤكد لهم أن الجنوب قادم بنضالات وتضحيات ابنائه الاحرار .وتضحيات شعبنا اليوم هي امتداد لتضحيات سبقتها منذ فجر ثورة الرابع عشر من اكتوبر ثم حرب 1972م ثم حرب 1979 ثم حرب 1994م. ثم انتفاضة الحراك  السلمي الجنوبي في العام 2007م.ثم المقاومة التي لازالت مستمرة حتى اليوم. ولكن أبناء الجنوب لن يتوقفوا في نضالهم حتى التحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية المدنية لكل أبناء الجنوب من المهرة وحتى باب المندب إن شاء الله.

 

اننا نثمن دعم الاشقاء في التحالف العربي لأبناء الجنوب منذ انطلاق عاصفة الحزم في العام 2015م.ودعمهم ووقوفهم مع أبناء الجنوب في تحرير ارضهم وهو يعد وسام شرف لنا أبناء الجنوب" لكننا ومع هذا ندعوهم الى اتخاذ موقف صريح وواضح مع شعب الجنوب من خلال تحرير بقية المدن الجنوبية واستعادة دولته التي لازال يناضل حتى اليوم لأجلها وإعلان استقلاله وتثبيت الامن والاستقرار في المنطقة وترسيخ حب التعايش مع دول الجوار ونؤكد لقيادة التحالف العربي ان أبناء الجنوب ليسوا بمن ينكرون الجميل سواء اليوم ام غدا.

 

كما ندعو الله تعالى ان يغفر ويرحم لشهداء ثورة 14إكتوبر وكل شهداء الجنوب الذين سقطوا وهم يدافعون عن الارض والدين والهوية "وندعوه سبحانه ان يمن بالشفاء العاجل للجرحى وان يفك قيد الاسرى انه سميع مجيب .

وكل عام وشعبنا الجنوبي بعزه وتقدم وازدهار .

 

 

*صلاح الشنفرة- رئيس المجلس الأعلى للحراك الجنوبي*

14/10/2021