آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-03:24م

أخبار عدن


عدن.. مناقشة إجراءات التنسيق بين الجهات المعنية بحماية المستهلك من ارتفاع الاسعار وتوفير الاسماك

الخميس - 14 أكتوبر 2021 - 02:36 م بتوقيت عدن

عدن.. مناقشة إجراءات التنسيق بين الجهات المعنية بحماية المستهلك من ارتفاع الاسعار وتوفير الاسماك

عدن (عدن الغد) خاص:

ناقش اليوم في اجتماع ضم وكيل المحافظة لشؤون التنمية المهندس عدنان الكاف ورئيس هيئة العامة للمصايد السمكية في خليج عدن م.ناصر النسي ومدير مكتب الصناعة والتجارة ا.حسين عبادي ومدير ادارة الاسعار وحماية المستهلك ا.فضل صويلح ومدير ادارة الرقابة على اسعار عدن ا.محمد عباد, عدد من السيناريوهات المتعلقة بمواجهة تداعيات إرتفاع الاسعار و السلع الاستراتيجية والمرتبطة بالمواطن بشكل يومي في عدن ومقارنتها بالمحافظات المجاورة.

 

بارك الوكيل لهيئة المصايد للاسماك في خليج عدن عودة مجمع الدويكيار للهيئة وقدم شكر المحافظ للهيئة على حفاظهم على المجمع من البسط والاقتحام.

 

أستمع الوكيل الى مصفوفة عمل آلية تطبيق اصطياد وتسويق وبيع الاسماك بعد اعادة نشاط حراج الدوكيار للأسماك المقدمة من ا.فضل صويلح مدير عام إستقرار الأسواق وحماية المستهلك.

 

كما استعرض م.ناصر النسي رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية في خليج عدن مفوفة السياسة التسوقية محلياً وخارجياً وأثرها على المستهلك.

 

واستعرض الاجتماع  اجراءات التنسيق بين الجهات المعنية بحماية المستهلك من ارتفاع الاسعار وتوفير الاسماك بما يلبي ذوق المستهلك وانزال نشرة يومية بأسعار الأسماك بشكل يتوائم مع إمكانية المواطنين.

 

 ومن جانبه أشار الوكيل الا أن السلطة المحلية بقيادة المحافظ الأستاذ احمد حامد لملس تولي أولوية كبيرة بتوفير الاسماك بانواعها لارتباطه بالحياه اليومية للمواطنين

وبما يلبي رغبات وذوق المستهلك وإكتفاء الأسواق المحلية مما يمكن المواطن من شرائه بأسعار تتناسب مع دخله. 

 

 كما أكد الوكيل إستعداد السلطه المحلية بالتنسيق مع الجهات الحكومية والمكاتب المختصة ذات العلاقة لدراسة الملاحظات لعقد لقاء للتفاهم لايجاد آلية لوقف وجبح إرتفاع الأسعاروتسهيل علميات الإستيراد بالنسبة لبعض السلع.

 

وأضاف أن المواطنين باتو بحاجة ماسة الآن لحكومة تقف معهم وتشد من ازرهم على ظروف الحياة الصعبة التي باتت معقدة خصوصا مع هبوط العملة المحلية.

 

 حضر اللقاء مدير مجمع الدويكيار ا.راشد محمد واحمد المريسي عضو مجلس ادارة بمؤسسة المياه ومدير المسالخ وعلي حسن هيثم من سوق الحراج بمجمع الدويكيار وحبيب منصور من مجمع الديكيار و شوقي السقاف مدير مكتب وكيل المحافظة لشؤون التنمية.