آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

مناسبات


مستشار وزير الدفاع يهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة الذكرى ال 58 للعيد الوطني 14 أكتوبر المجيد

الأربعاء - 13 أكتوبر 2021 - 10:56 م بتوقيت عدن

مستشار وزير الدفاع يهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة الذكرى ال 58 للعيد الوطني 14 أكتوبر المجيد

(عدن الغد) خاص

رفع مستشار وزير الدفاع قائد القوات البحرية والدفاع الساحلي الفريق الركن عبدالله سالم النخعي برقية تهنئة إلى فخامة الرئيس المشير الركن عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة احتفالات شعبنا اليمني العظيم بالذكرى ال 58 لثورة 14 أكتوبر المجيدة.

وقال مستشار وزير الدفاع في البرقية:"يطيب لي باسمي ونيابة عن كافة منتسبي القوات البحرية والدفاع الساحلي، ونحن نحتفي بالذكرى الـ 58 للعيد الوطني الـ 14 أكتوبر المجيدة، أن نرفع لكم ومن خلالكم الى شعبنا اليمني العظيم ورجال قواتنا المسلحة البواسل ومقاومتنا الشعبية البطلة، أسمى آيات التهاني والتبريكات بهذه المناسبة العظيمة، سائلين الله العلي القدير لفخامتكم موفور الصحة والسعادة، وأن يعيد هذه المناسبة الغالية، وقد تحقق لوطننا وشعبنا اليمني العظيم كل تطلعاته وآماله المنشودة تحت قيادتكم الرشيدة، وفي مقدمتها استعادة الدولة وانهاء الانقلاب، واستكمال تحرير ما تبقى من تراب الوطن الطاهر من تحت براثن المليشيات الحوثية الانقلابية المدعومة من ايران".

وأضاف: "أن ثورة الـ 14 من أكتوبر المباركة جسدت أسمى معاني الإرادة الوطنية الحقيقية، وصور التلاحم الجماهيري الوثيق الذي تكلل بالنصر المؤزر وإجبار المحتل الأجنبي على الرحيل، بعد أربع سنوات من الكفاح البطولي المسلح، حتى اشرق يوم الحرية والاستقلال الناجز الذي طوى عهدا من الاستعمار والتبعية بأعلان الاستقلال المجيد في الـ 30 من نوفمبر 1967م، وتوحيد سلطنات وإمارات ومشيخات الجنوب، في الجمهورية الوليدة التي ظلت العنوان العريض الذي اجتمع تحت رايته كل القوى السياسية والاجتماعية في طول وعرض اليمن في الجنوب والشمال على حد سواء".

وأوضح مستشار وزير الدفاع أن المسار التاريخي لثورة ال 14 أكتوبر، الزاخر بالتضحيات الجسيمة، كشف عن قوة واستقلالية وواحدية إرادة الإنسان اليمني وإصراره العنيد في بلوغ ذرى المجد، وقدرته الخارقة على تجاوز العوائق والحواجز مهما تعددت أشكالها وتنوعت مصادرها وقواها.

وأشار الى أن ثورة أكتوبر الظافرة، كانت وستظل حقيقة وطنية ناصعة، تضافرت مع ثورة سبتمبر لتمثل اضافة هامة في إطار مسيرة النضال الوطني والقومي العربي، الذي ما تنفك الأحداث و المخاطر المحيطة بالبلاد العربية لتؤكد ضرورته الموضوعية و طبيعته المصيرية حاضرا و مستقبلا.

وقال:"نتذكر أبطال ثورة ال 14 من أكتوبر ورموزها السياسية والفدائية بكل أطيافهم، الذين صنعوا ملحمة الكفاح الوطني المسلح ضد الاستعمار البريطاني، ومن كل أنحاء اليمن، نتذكرهم لنؤكد ان جميع ابناء اليمن شمالا وجنوبا قاتلوا جنبا الى جنب وصنعوا بوحدتهم وتمسكهم بهويتهم اليمنية انتصارا غير واقع الحياة في اليمن ومحيطها الاقليمي والدولي".

ولفت الفريق النخعي الى النضالات التي خاضها شعبنا اليمني العظيم في معركة التحرير بصبر وجلد وتضحيات جسيمة، وكان للثوار الاحرار، ومن ابرزهم لبوزة وعبود دور وطني كبير في صناعة هذا التحول في سبيل راية الحرية والوحدة والديمقراطية.

ونوه الى أن التضحيات التي يجترحها اليوم جيل الاحفاد في معركة استعادة الدولة اليمنية، هي ذاتها التضحيات التي قدمها أبطال سبتمبر و اكتوبر في الماضي ، وأن ارادة الشعوب لاتقهر وانها هي وحدها من تنتصر مهما كانت المؤامرات.

وحيا مستشار وزير الدفاع الانتصارات التي يسطرها ابطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية ورجال القبائل في مختلف الجبهات والمحاور في مواجهة المليشيات الانقلابية الحوثية المدعومة من ايران، وخصوصا في جبهات الكسارة والعبدية والجوبة بمحافظة مارب، اروع الملاحم في البطولة والفداء والتضحية، مشيدا بالروح المعنوية العالية والكفاءة القتالية التي يتمتع بها هؤلاء الابطال في كل الجبهات القتالية وهم يواصلون القتال والرباط ويقدمون التضحيات في سبيل حرية وكرامة شعبنا اليمني العظيم واستعادة دولته المغتصبة.

وتابع: "ندرك أن إرساء السلام الدائم المبني على المرجعيات الثلاث الثابتة والمتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة وخصوصا القرار رقم 2216، أحد أهم المرتكزات للشرعية، وقيْمة أصيلة من قيمها النبيلة في التجاوب والتعاطي مع الجهود الأممية المبذولة، لكننا نؤكد ان المليشيات الحوثية مليشيات ارهابية اجرامية بكل ما تعنيه الكلمة، ولا تأبه للسلام، كون السلام كما ترى هي ليس ضمن أجندتها ولا قواميسها، وتتخذه وسيلة لترتيب صفوفها حينما تتلقى خسائر فادحة على أرض الميدان".

ودان مستشار وزير الدفاع الصمت الدولي المخزي تجاه الجرائم التي ترتكبها المليشيات الانقلابية الحوثية ضد المدنيين سواء ما يحصل لأبناء مديرية العبدية بمحافظة مأرب من حصار تجاوز أكثر من 20 يوما لأكثر من 35 ألف نسمة دون أي سماح لعلاج أو غذاء، أو ما تقوم به المليشيات من استهداف للمدنيين والاعيان المدنية ومخيمات النازحين في محافظة مارب، وبعض مديريات محافظة الحديدة بالصواريخ الباليستية والمسيرات المفخخة، يكشف عن همجية قذرة وسلوك ارهابي لا ينتمي لقيم الحرب ولا أخلاقيات اليمنيين فضلاً عن القانون الدولي الانساني.

مؤكدا في الوقت ذاته أن استمرار هذه المليشيات في نهجها الاجرامي بالقتل والهجوم والحصار والعنف والإرهاب يحدد وبدقة موقفها من السلام ومن جهود الأمم المتحدة ومن المبادرات المطروحة للسلام".

ودعا المؤسسة الدولية الى القيام بمسؤولياتها وواجباتها القانونية في ادانة ما تمارسه هذه المليشيات من ارهاب وجرائم في حق شعبنا اليمني العظيم وتطبيق قراراتها الدولية بحقها وبشكل ملموس على أرض الواقع.

كما دعا مستشار وزير الدفاع كل القوى السياسية والوطنية اليمنية في الداخل والخارج، إلی أهمية الحفاظ على التلاحم والتآلف و الوحدۃ الوطنية، وترسيخ مداميكها في الواقع، استلهاما لإرث مناضلي الثورة اليمنية ال 26 سبتمبر الخالدة والـ 14 من أكتوبر المجيدة، ووفاءاً لتضحياتهم العظيمة، واهتداء بنبراسهم الثوري المضيء، وعلى طريق تحقيق أهداف الثورۃ، والحفاظ علی مكتسباتها الغالية.

وثمن مستشار وزير الدفاع دعم واسناد التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية للجيش الوطني في معركة المصير المشترك، واستعادة الدولة وانهاء الانقلاب.

وجدد مستشار وزير الدفاع في نهاية البرقية التهاني لفخامة رئيس الجمهورية والى جماهير شعبنا اليمني العظيم وقواته المسلحة بهذه المناسبة المجيدة، سائلا الله تعالى الرحمة والغفران للشهداء، والشفاء العاجل للجرحى والحرية للمختطفين والاسرى.