آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-12:03ص

أخبار المحافظات


محافظ مأرب يناقش مع وزير الصناعة عدد من القضايا المتعلقة بالنشاط التجاري

الأربعاء - 13 أكتوبر 2021 - 09:56 م بتوقيت عدن

محافظ مأرب يناقش مع وزير الصناعة عدد من القضايا المتعلقة بالنشاط التجاري

مأرب(عدن الغد) خاص:

ناقش محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة وزير الصناعة والتجارة محمد حزام الأشول الذي يزور المحافظة حاليا، عددا من القضايا المتعلقة بدعم وتفعيل أداء مكتب الصناعة والتجارة بالمحافطة في تنظيم التجارة والرقابة على الأسواق المحلية وحماية المستهلكين، إلى جانب التجهيزات الجارية لافتتاح فرع الهيئة العامة للمقاييس وضبط الجودة في المحافظة بموجب قرار الإنشاء الصادر من وزير الصناعة.

واستعرض اللقاء ما تشهده المحافظة من توسع وحراك تجاري واستثماري صناعي والفرص الواعدة المتوفرة في هذا الجانب بالمحافظة في ظل التوسع العمراني الكبير الذي شهدته خلال السنوات الماضية عاصمة المحافظة والمديريات، والحاجة إلى دعم جهود المكتب في عمليات تنظيم الأنشطة التجارية والصناعية وحماية المستهلك والرقابة على السلع والمنتجات من حيث الصلاحية والأسعار والرقابة على جودة منتجات المنشآت الصناعية التي جرى افتتاحها في المحافظة.

وخلال اللقاء أكد المحافظ العرادة أن الجانب الاقتصادي ومعيشة الناس واحدة من جبهات المعركة الوطنية التي تخوضها المحافظة مع مليشيا الحوثي التابعة لإيران.. مؤكدا أن محافظة مأرب ستنتصر في هذه المعركة الوطنية ومعها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية والشرفاء من أبناء اليمن، لأنها تنتصر لقيم الثورة والجمهورية والهوية الوطنية.

وقد أشاد وزير الصناعة والتجارة بما شاهده بالمحافظة من توسع عمراني وتوسع في الأنشطة التجارية والصناعية.. في ظل تصدرها للمعركة الوطنية ضد مليشيا الحوثي منذ انقلابها على الشرعية ومشاريعها السلالية والإيرانية الفارسية.


مؤكدا أن الوزارة ستعمل على تعزيز ودعم دور مكتبها في المحافظة لتغلب على التحديات التي تقف أمامه في ظل المرحلة الاستثنائية التي تمر بها محافظة مأرب وما تسطره من تاريخ مشرق في تاريخ اليمن الحديث ومفصلي في مستقبل اليمن وبناء دولته الاتحادية الجمهورية.

منوها إلى أن الوزارة ستعمل على الإسراع في استكمال إجراءات ترتيب الافتتاح لفرع هيئة المواصفات والمقاييس لما له من أهمية في حماية المستهلك وتنشيط التجارة والاستثمار في المحافظة.