مدارس الراشد بعدن تقيم حفلاً فنياً وثقافياً بمناسبة ذكرى ثورة 14 أكتوبر

عدن (عدن الغد) خاص

برعاية القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي والسلطة المحلية  لمديرية المنصورة أقيم صباح اليوم في قاعة القصر الذهبي في عدن حفلاً خطابياً وفنياً بمناسبة الذكرى 58 لثورة 14 من أكتوبر المجيد 1963م .

وفي الحفل الذي بدا بالقرآن الكريم والنشيد الجنوبي ألقى الأستاذ نبيل الجنيد رئيس شعبة التعليم بمحافظة عدن كلمة عبر من خلالها عن المراحل الصعبة التي مر بها وطننا الحبيب مبينا أن الحجر الأول لاستعادة الدولة هو الحفاظ على التعليم وتطويره لبناء جيل قادر على إدارة الدولة وحماية مكتسباتها .

من جانبه القى الأستاذ محمد الراشد رئيس إدارة مدارس الراشد الأهلية كلمة رحب فيها بالحاضرين وترحم فيها على شهداء ثورة أكتوبر التي انطلقت شرارتها من جبال ردفان الأبية ، وتضحياتهم الجسيمة منوهاً بضرورة الاقتداء بهم والدفاع عن أرض الجنوب من كل الدسائس التي تحيك به وأن الأرض ولادةً للأبطال موضحاً الأوقات والمراحل التي مرت على وطننا الحبيب والتضحيات التي روت بدماء الشهداء تراب هذا الوطن ، كما ثمن دور الأخوة بقيادة إدارة التربية والتعليم م/ عدن وإدارة التعليم الأهلي لما بذل منهم من دعم لفلذات اكبادنا ودور القيادة الرشيدة في المجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة عدن لتسخير كافة الإمكانات لنهوض بالتعليم وتطويره .

في ذات السياق تحدث الأستاذ وضاح الحريبي رئيس المجلس الانتقالي بمديرية المنصورة في كلمته عن عظمة هذا اليوم الذي يجب على الأجيال أن تعلم بحجم التضحيات التي قدمها الثوار مثمناً دور  مدارس الراشد الأهلية في ذلك .
وتلتها عدد من الكلمات لأعضاء  المكاتب التنفيذية ومدراء العموم .

فيما تخللت فقرات الحفل العديد من الفقرات والعروض الفنية الراقصة لزهرات مدارس الراشد والأغاني الوطنية قدمتها طالبات المدرسة وفقرات متنوعة نالت استحسان الجميع .
واختتمت فعاليات الحفل بتكريم من قيادة المجلس الإنتقالي لإدارة مدارس الراشد ، وتكريم الإدارة المدرسية ومنظمي الحفل ووكلاء الأنشطة .


حضر الحفل رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي لمديرية المنصورة أ/ وضاح الحريبي ، ونائب مدير مكتب التربية في المحافظة أ/ نبيل عبدالمجيد ، مدير الشؤون الاجتماعية  غضو المكتب التنفيذي أ/ نبيل أبوبكر ، ومدير مكتب التربية والتعليم  في مديرية دار سعد  ، ومدير التعليم الأهلي والخاص في مديرية دار سعد  أ/ عبدالله ناجي وشخصيات وطنية ، والهيئة الإدارية والتدريسية وأولياء أمور الطلاب والطالبات وإعلاميين .

.