آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-04:47م

أخبار المحافظات


الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بطور الباحة تعقد اجتماعاً لتدارس الأوضاع الأمنية بالمديرية

الثلاثاء - 12 أكتوبر 2021 - 05:55 م بتوقيت عدن

الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بطور الباحة تعقد اجتماعاً لتدارس الأوضاع الأمنية بالمديرية

لحج(عدن الغد)خاص.

عقدت الهيئة الإدارية للمجلس المحلية بمديرية طور الباحة صباح اليوم الثلاثاء الموافق 12/10/2021م اجتماعاً بحضور مدير أمن المديرية العقيد سليمان العطري لتدارس الأوضاع الأمنية بالمديرية.

حيث شكرت الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بالمديرية في اجتماعها محافظ المحافظة على الجهود التي يبذلها بشأن الأوضاع  الأمنية وتعزيز الأمن والاستقرار داخل المديرية وحماية والخط العام ،كما باركت الهيئة الإدارية للعقيد سليمان العطري تعيينه مدير أمن المديرية.

وطالبة الهيئة الإدارية من اللجنة الأمنية بالمحافظة إلى تعزيز اداء الأمن ودعمه بالمعدات والأفراد وكافة الإمكانيات اللازمة.

كما أقرت الهيئة الإدارية، الزام الحزام الأمني في المديرية إلى تعزيز قرارات اللجنة الأمنية  بالمحافظة والخاصة برفع النقاط من الخط العام، محملتاً إياه مسؤولية إعادة تموضعة في النقاط التي تم رفعها من الخط العام، معتبرتاً ذلك مخالفاً لقرارات اللجنة الأمنية بالمحافظة ولا يصب في مصلحة أمن واستقرار المديرية 

كما أوصت الهيئة الإدارية، الحزام الأمني بالمديرية القيام بدورة الأمني وتعزيز الأمن والاستقرار وفقاً لقرارات اللجنة الأمنية بالمحافظة والمديرية  وتعزيز الأمن والأستقرار داخل المديرية وحماية الخط العام الذي قدم من أجله الى داخل عاصمة المديرية أو فإن هناك خيارات اخرى للبحث عن البدائل  التي ستكون لها دور  في تعزيز الأمن والاستقرار داخل المديرية.

وأكدت الهيئة الإدارية، أنه يجب على الجهات الأمنية الرصد والتحري والمتابعة واتخاذ الإجراءات تجاة حوادث التقطع التي حدثت وتقديم ملفات المتقطعين للجهات القضائية لاستكمال الإجراءات بما يخول متابعتهم والقبض عليهم وتعميم أسمائهم للواحدات العسكرية والأمنية ومتابعة تحركاتهم ليتم إحالتهم للجهات القضائية لينالوا عقابهم.

ودعت الهيئة الإدارية، المشايخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني والاكادميين ورؤساء الاحزاب السياسية لعقد لقاء مشترك وذلك يوم السبت القادم الموافق 16/10/2021م.

وطالبة الهيئة الإدارية القبائل المحاذية للخط العام وهي قبيلة العطويين والمعامية  والزفيته  والصميته والعميدة والكريسه ومشايخ الخطابية  ومن ثم بقية القبائل الأخرى  إلى تحديد ميثاق شرف باهدار دم المتقطعيين والتخلي عنهم سواءً في قضايا سابقه او قضايا لاحقه  كي تتمكن الجهات الأمنية بالقيام بدورها الأمني وضبط المتقطعين واحالتهم إلى الجهات المختصة والقانونية.