آخر تحديث :الأحد-07 يوليه 2024-01:57م

أخبار المحافظات


معهد ابن سينا العالي الطبي والبورد البريطاني بالمكلا يحتفي بتخرج 56 طالب وطالبة من تخصصات متعددة_للعام 2020-2021م

الثلاثاء - 12 أكتوبر 2021 - 01:07 ص بتوقيت عدن

معهد ابن سينا العالي الطبي والبورد البريطاني بالمكلا يحتفي بتخرج 56 طالب وطالبة من تخصصات متعددة_للعام 2020-2021م

المكلا(عدن الغد)خاص:

برعاية عميد معهد ابن سينا العالي  الطبي الدكتور/عيسى ناجي البعداني وبدعم سخي منه وبدعم مجموعة من الجهات الراعية ممثلة في الراعي الذهبي للحفل/فنادق الحجاز بحضرموت والراعي الفضي للحفل/ مكاتب شركات النفط الخاصة _ للنهدي_وعدد من الرعاه يتقدمهم قيادة  المجلس الانتقالي بشبوة ومؤسسة الجيلاني التجارية بشبوه واللواء الحضرمي وكيكرز للخياطة ومحلات شهد للحلويات والعسل بالمكلا ومحلات الجوهرة للنظارات بالمكلا.

وبحضور حشد كبير من عوائل وأسر الخريجين والخريجات والجمهور الغفير الذي تزينت به قاعة التهاني للاحتفالات  بالمكلا،،، تم مساء أمس الأحد بمدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت تنفيذ حفل تكريم الخريجين والخريجات من تخصصات متعددة من معهد ابن سينا العالي الطبي ومعهد البورد البريطاني بالمكلا وهي المختبرات الدفعة 15 والأسنان الدفعة 7 والتمريض الدفعة 8 وكذا تكريم دكاترة و أساتذة المعهد والعاملين بالمعهد والإعلاميين ماهر برباع وأسماء العليمي إضافة لتكريم الخريجين والخريجات في حفل تكريمي بهيج لدفعة 2020 _ 2021م.

واستهل الحفل بآيات من الذكر الحكيم قراءها الخريج من قسم الأسنان/ علي عبدالرحمن مخلص، وبعد ذلك توالت الفقرات حيث تم استقبال الخريجين والخريجات بطريقة باهرة وفي زفة فرائحية نالت استحسان الجمهور.

بعد ذلك تم الإستماع الى أغنية  دفعة الخريجين والخريجات من أبناء وبنات لهذا العام 2020-2021م من قبل الثلاثي المواهب من الخريجين حيث كانت تلك الأغنية من كلمات الأستاذ محمد بلصعر مسوؤل النشاط والعلاقات بالمعهد ، بعد ذلك تم استضافة فراشات زهرات السلام لعمل فاصل  فني من الاهازيج والأناشيد الجميلة الفرائحية في حفل الدفعة نال اعجاب الحضور.

ولأن ربان السفينة بمعهد ابن سيناء لازم له من كلمة ،،، فقد جاءت  في الحفل كلمة عميد معهد ابن سينا العالي الطبي الدكتور/ عيسى ناجي البعداني والذي بدوره رحب بالحضور  من الشخصيات الاجتماعية  الرسمية والشعبية  ورحب  بكوكبة أساتذة ودكاترة المعهد  وأهالي الخريجين والخريجات والحضور الكرام وهنئ فيها الطلاب والطالبات الخريجين والخريجات من أبناء الدفعة رقم 17منذ تأسيس المعهد في عام 2004م ونقل فيها تحيات الإخوة في وزارة الصحة العامة والسكان بالمحافظة والدولة.

وأشار بالقول إلى الطلاب والطالبات المحتفى بهم في الحفل البهيج،، نشد على أيديكم لمزيد من التفوق العلمي لأن الوطن بحاجة أليكم ونحن اليوم نعيش مرحلة صعبة ولابد من تطوير القدرات والمهارات وتوظيفها بشكل جيد وبذل المزيد من الجهد للتوعية والرقي بالمجتمع نحو الأفضل.

مختتماً حديثة بأن على جميع الطلاب المزيد من الاهتمام بالتحصيل العلمي لكي يبنى المجتمع و الوطن  على أيديكم .

وأشار بالقول هناك عدداً من الفعاليات  التي نفذها المعهد منذ تأسيسه إضافة إلى افتتاح تخصصات جديدة رافدة للتنمية في المجتمع وهي جهود طيبة وسنعمل على تعزيزها مستقبلاً.

مختتماً حديثة بالتهنئة لكل الطالبات والطلاب المكرمين.

وتخلل الحفل وصلات غنائية قدمها الفنان المتميز/أحمد جمال بمشاركة الموهوب وعازف الكمان الخريج زكي الحبشي وأعضاء الفرقة الفنية_وعرض مسرحي فكاهي مع الجمهور  للفنان الكوميدي / فايز الربع _ورقصات وفلكورات واهازيج شعبية حضرمية متعددة/ لفراشات زهرات السلام بالمكلا _نالت استحسان الجميع.

وعلى ذات الصعيد تحدث بدوره في كلمة الخريجين والخريجات الطالب/  محسن أبوبكر الجيلاني عن بالغ شكره وتقديره لكافة المنتمين إلى معهد ابن سينا العالي الطبي والمعهد الوطني البريطاني خلال سنوات الدبلوم التي قضوها سويه بحلوها ومرها مرت سريعه كلمح البصر حتى أنه وخلال حديثه لم يتمالك نفسه فاختلطت دموع فرحه بلحظات افتراقه بزملائه من طلاب وطالبات الدفعه وجاءت  كلماته النابيه من مشاعره الصادقة واجهش بالبكاء فراح يصفق له رفاقه وعائلته و الجمهور ويحفزونه بمواصلة الحديث في الكلمة وفعلاً استمر في حديثه يهنئ نفسه ورفاقه الخريجين والخريجات ويشكر كل من ساندهم في مسيرتهم العلمية وفي  إنجاح حفل التخرج معربا عن بالغ شكره وتقديره للجميع مختتما كلماته بالشكر والدعاء لكل من ساهم في وصولهم إلى هذه اللحظة الجميلة من العمر.

بعد ذلك وفي لفته كريمة من طلاب وطالبات الدفعة وعبر لجنة الاحتفال المندوبين من الدفعة ذاتها تم تكريم عميد معهد ابن سينا العالي الطبي الدكتور/ عيسى ناجي البعداني على جهوده المضنية في رفع مستوى التعليم الصحي بحضرموت واليمن للأفضل خلال 17 سنه من تأسيس المعهد شاكرين له الجهود الطيبة راجين له دوام التوفيق والنجاح الدائم.

بدورهم أيضا كرم الطلاب والطالبات نائب عميد معهد ابن سينا الدكتورة/ فتحية العوبثاني ،، إضافة إلى تكريم الداعمين للإحتفال وهم :
_ المجلس الانتقالي الجنوبي_شبوة
_مؤسسة الجيلاني
_ اللواء الحضرمي
_ فنادق الحجاز بحضرموت
_ مكاتب شركات النهدي الخاصة للنفط
_ محلات شهد للحلويات والعسل بالمكلا
_ الجوهرة للنظارات بالمكلا

وعقب ختام الحفل تم تكريم  عدداً من أساتذة ودكاترة المعهد والعاملين في المعهد،،، وصولاً إلى لحظة العمر بالنسبة للخريجين والخريجات بمعهد ابن سينا العالي الطبي ومعهد البورد البريطاني ،، التي تمنوها من زمان وهي تكريمهم  بدروع تكريمية  تقديرية من قبل عميد المعهد والحاضرين وقد تم لهم ما أرادوا.

كما تم تكريم الإعلاميين ماهر برباع و أسماء العليمي من قبل عميد المعهد الدكتور عيسى ناجي البعداني والطاقم المتواجد معاه أثناء الحفل.

حضر حفل التكريم الأستاذ/ أحمد حديجان- رئيس مؤسسة طيبة والمحامي طاهر باعباد/رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي بحضرموت والشيخ /علي عبدالله بامعس- رئيس مجلس الإدارة لفنادق شركة  الحجاز  بحضرموت وعدد من قيادات التدريس بالمعهد من دكاترة وأساتذة  وعدداً من القيادات وأولياء أمور وأهالي الطلاب والحاضرين الجميع.


*من ماهر برباع