آخر تحديث :الأحد-07 يوليه 2024-01:57م

أخبار المحافظات


اختتام الدورة التأسيسية لمتطوعات صحة وتغذية المجتمع بخنفر

الإثنين - 11 أكتوبر 2021 - 09:59 م بتوقيت عدن

اختتام الدورة التأسيسية لمتطوعات صحة وتغذية المجتمع بخنفر

خنفر(عدن الغد)خاص:

بحضور مدير عام مدير مديرية خنفر الشيخ ناصر المنصري ومدير مكتب الصحة بمديرية خنفر الدكتور صلاح بالليل اليوسفي والمشرف المركزي الدكتور عزام فؤاد اختتمت اليوم في مبنى مكتب الصحة خنفر الدورة التدريبية التأسيسية لمتطوعات صحة وتغذية المجتمع بمديرية خنفر والتي ينفذها برنامج التغذية بمكتب الصحة ابين واشراف ادارة التغذية بوزارة الصحة وبدعم من منظمة الامومة والطفولة اليونسيف والتي استمرت لعشرة ايام.

وهدفت الدورة التي شارك فيها 24 متطوعة جديدة من مختلف قرى مديرية خنفر النائية الى اكساب المتطوعات المتدربات المعلومات والمعارف حول التوعية والبحث عن امراض سوء التغذية لدى الاطفال والامهات في المجتمع.

وفي حفل الاختتام اشاد مدير عام خنفر الشيخ المنصري بخطط وبرامج مكتب الصحة بالمحافظة ممثلا بالدكتور جمال ناصر امذيب ومكتب الصحة خنفر ممثلا بالدكتور صلاح بالليل الهادفة الى استيعاب الكثير من المتطوعات المجتمعيات وخصوصا من القرى والارياف النائية التي لاتتوفر فيها خدمات صحية وتاهيلهن من خلال تدريبهن وشرح لهن المفاهيم والمعلومات الصحية ليتكمنوا من خدمة اهلهن وناسهن في تلك المناطق الواقعة في اطار خارطة خنفر.

وتمنى المنصري من المتطوعات ان يكونوا قد استفادوا من الدورة لعكس ماتعلموه وتطبيقه في عملهن الميداني والاسهام في اكتشاف الحالات التي تعاني من سوء التغذية ومتابعتها واحالة الحادة منها الى المراكز الصحية للقيام بدورهم في علاج الحالة وتقديم التدخلات الصحية اللازمة بحسب وضع كل حالة.

من جانبه تمنى مدير صحة خنفر بالليل التوفيق للمتطوعات، موضحا لهن ان مهامهن في المجتمع ودورهن المحوري يتمثل في اكتشاف حالات سوء التغذية وإحالتها للمرافق الصحية وتوعية المجتمع من خطر مرض سؤ التغذية على الامهات الحوامل والمرضعات والاطفال وعن اهمية التغذية الصحية وتاثيرات الغذاء الغير صحي ونتائجه السلبية على صحة الطفل والمجتمع.


*من محمد عبيد