آخر تحديث :الأربعاء-29 مايو 2024-03:10ص

أخبار عدن


برعاية الوزير الزعوري .. التوقيع على مشروع بناء مدرسة الكويت الاساسي بلحج.

الأحد - 10 أكتوبر 2021 - 04:30 م بتوقيت عدن

برعاية الوزير الزعوري .. التوقيع على مشروع بناء مدرسة الكويت الاساسي بلحج.

عدن (عدن الغد) خاص

برعاية كريمة من معالي الدكتور محمد سعيد الزعوري وزير الشؤون الاجتماعية والعمل بحكومة المناصفة وقع ظهر اليوم بديوان عام الوزارة بالعاصمة عدن على مشروع بناء مدرسة "الكويت" للتعليم الاساسي بمنطقة بئر ناصر مديرية تبن محافظة لحج والذي تنفذه مؤسسة التواصل للتنمية الانسانية بدعم من دولة الكويت الشقيقة ضمن حملة (الكويت الى جانبكم).

وخلال مراسيم التوقيع ثمن معالي الوزير ما تقدمه دولة الكويت وشعبها من دعم ومساندة  ،  مقدما شكره لمؤسسة التواصل لما تنفذه من مشاريع تلامس حياة الناس من مسكن وبئر مياه للشرب ومستوصف ومدرسة.. مشيرا معاليه ان هذه المدرسة ستخدم اجيال متعاقبة  سيظل اسمها للأبد. منوها ان بناء هذه المدرسة سيحد من المخاطر والحوادث المرورية التي يتعرض لها الاطفال اثناء ذهابهم لمدرستهم البعيدة.

من حانبه عبر الاخ رائد ابراهيم رئيس مؤسسة التواصل للتنمية الانسانية عن اعتزازه بما قاله معالي الوزير الدكتور الزعوري.. متمنيا ان تكون كل مشاريع المؤسسة تحت رعايته واشرافه.. لافتا ان مشروع بناء مدرسة الكويت بلحج سيكون مشروع نموذجي وهو اول مشروع تعليمي مستدام فيها ويندرج ضمن الانشطة والمشاريع الهادفة للمؤسسة بالتنسيق مع وزارتي الشؤون الاجتماعية والعمل ووزارة التربية والتعليم لدعم التعاون المشترك في المناطق التي بحاجة للخدمات الاساسية.

ويتكون المشروع الذي وضع حجر الاساس له في شهر مارس الماضي ويستفيد منه مايقارب 640 تلميذ وتلميذة من  ٨ فصول دراسية  وغرفتين للإدارة المدرسية  و ٧ حمامات  تنفيذ الفاطمي للمقاولات وسيتم الانتهاء منه خلال ثمانية اشهر.

حضر التوقيع الاخ محمد علي الصماتي مدير عام الجمعيات والمؤسسات بالوزارة وعدد من المسؤولين في المؤسسة والمقاول المنفذ.