وزارة التربية والتعليم توقع اتفاقية شراكة وتعاون مع مركز الملك سلمان للعودة للمدارس في (صعدة –حجة –البيضاء)

عدن (عدن الغد) خاص:

في إطار تفعيل اتفاقية الشراكة والتعاون بين وزارة التربية والتعليم ومركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية ،لتنفيذ مشروع العودة للمدارس الممول من ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية  للإغاثة الإنسانية التابع لمركز سلمان.

ويأتي هذا الاتفاق ممثلاً  بوزير التربية والتعليم الأستاذ طارق العكبري وترأس اللقاء الدكتور محمد عمر باسليم  في ديوان الوزارة  وبحضورالأستاذ ربيع باداعم مدير مؤسسة  ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية والدكتور عبدالله الهدار مدير مركز الملك سلمان

وتمخضت الاتفاقية الموقعة بين الطرفين لتنفيذ مشروع العودة إلى المدرسة في ثلاث مدارس مستهدفة من هذا المشروع محافظات (حجة-وصعدة والبيضاء)  حيث يعاني معظم الطلاب هذه المحافظات  في الوصول إلى المدارس في طرق وعرو ومليئة بالمتفجرات والالغام ويقطع الطلاب أكثر من 7 كيلو متر يومياً للوصول إلى مدارسهم  رغبة في التعليم .

ويسهم هذا المشروع بدعم التعليم لضمان حصول الأطفال في المجتمعات الضعيفة على فرصة الا لتحاق بالمدارس وسد فجوة انقطاعهم عن الدراسة بالإضافة الى تحقيق تنمية مستدامة لمجتمعاتهم .

وخرجت هذه  الاتفاق على بعض بنود الشراكة والتعاون وكان من أهمها :

-يقوم ائتلاف الخير بتوفير أنشطة المشاريع المذكورة لــ7,140طالب وطالبة دارسين بمدارس التربية والتعليم في المحافظات المستهدفة .

-وضع كافة التسهيلات الإجرائية من وزارة التربية والتعليم لتنفيذ المشروع والتعاون المشترك والتوجيه لمكاتب الوزارة والمدارس للتعاون في تنفيذ المشروع .

-مشاركة وزارة التربية والتعليم في فعاليات المشروع ( التدشين- التوزيع) لإبراز الصورة الذهنية لمدى التعاون المشترك .

-توفير نسخ من المنهج المدرسي لطباعته وتوصليه للمدارس المستهدفة .

-وضع مسارات محددة أفكار نوعية لـ( استدامة المشروع) من خلال التنسيق في تسويق أكثر لدى المنظمات المانحة.

-رفع تقرير عن المشروع مع وضع مؤشرات التعافي .

-إبراز مدى التعاون المشترك في المشروع من خلال المحافظة على الحقوق الثقافية .

وفي اخر اللقاء قام الممثلين من قبل وزارة التربية والتعليم ومركز سلمان  بالتوقيع  على  بنود الاتفاقية .

حضر  اللقاء الأستاذ شاكر داؤود مدير عام الشؤون المالية بوزارة التربية والتعليم والأستاذ محمد حسين الدباء عام الإدارة العامة للإعلام والنشر التربوي.