عدن.. جهود مجتمعية لتعزيز شراكة ذوي الاحتياجات ودمجها في المجتمع

عدن (عدن الغد) خاص:

في إطار تعزيز دور الشراكة المجتمعية وتنفيذ جمله من المبادرات، نظم فريق مبادرة صناع السلام بمحافظة عدن نزوله الميداني الى جمعية رعاية المعاقين بمديرية المنصورة لتعزيز شراكة ذوي الاحتياجات ودمجها في مختلف جوانب الحياة والمجتمع.

 

وتأتي هذه الجهود من فريق صناع السلام خلال نزوله لمناصرة شريحة ذوي الاحتياجات في جمعية رعاية المعاقين وطلابها بمختلف فئتهم العمرية لتعزيز الشراكة المجتمعية ودمجهم في مختلف مجالات الحياة والتي تستمر على مدار ثلاثة ايام متتالية. 

 

حيث تحدث الأستاذ حكيم ويس عن دور فريق صناع السلام ومنظمة وما لتنمية وحقوق الإنسان وبالشراكة مع مؤسسة رنين اليمن في رفع مستوى المشاركة المجتمعية لدى ذوي الاحتياجات ودمجهم في المجتمع لتفعيل كثير النشاطات التي من شأنها تتيح الفرصة لطلاب جمعية ذوي الاحتياجات في مختلف الجوانب. 

 

وأضافت الأستاذة عهد محمد قائلاً : اننا في صدد مزيداً من الجهود والنزولات جنبا إلى جنب لتعزيز شريحة ذوي الاحتياجات ورفع احتياجاتهم المشروعة لكافة الجهات المختصة والمعنية من صناع القرار للاهتمام بهذه الشريحة ليستفيد المجتمع من ابداعهم.

 

من جانب اخر تحدث كلا من الاستاذ صالح النادري رئيس اتحاد جمعيات المعاقين والاستاذ محمد السقاف مدير جمعية رعاية المعاقين بمديرية المنصورة عن سعادتهم بهذه اللفتة الكريمة من فريق صناع السلام وما للتنمية وبالشراكة مع مؤسسة رنين اليمن ومبادرتهم الطيبة في تفعيل تعزيز دور ذوي الاحتياجات ودمجها في أنشطة المجتمع المدني بمختلف مجالات الحياة.

 

داعين الجهات الرسمية والمنظمات لرفد هذه الشريحة من المجتمع بمزيد من المساهمات ومد يد العون لتقوم الجمعية بواجبها على اكمل وجه من التعليم والتأهيل ورفع قدرات ذوي الاحتياجات ودمجها في المجتمع بالشكل الإيجابي المطلوب.

 

*من عبدالعزيز باداس