شباب عرقة يتأهل للمربع الذهبي من كأس أبطال الدوري الساحلي (١) بشبوة

رضوم - شبوة (عدن الغد) خاص

استطاع فريق شباب عرقة أن يحسم أمر تأهله للمربع الذهبي من بطولة كأس أبطال دوري ملتقى الساحل الرياضي (النسخة الأولى) التي ينظمها ملتقى الساحل الرياضي بدعم ورعاية من مؤسسة علوي البيضاني للصرافة والتحويلات المالية  ، وذلك بعد تغلبه على فريق استقلال العين بهدف دون رد دونه في وقت مبكر النجم الشاب عوض خالد الفال .

أنطلقت أحداث القمة الكروية بين أبطال ملتقى الساحل الرياضي بصافرة الحكم ابوبكر الصيني وكانت قمة بمعنى الكلمة تليق بسمعة وقيمة الفريقان وحضرت المعتة والإثارة منذ البداية وبدأ فريق شباب عرقة أكثر تنظيماً من خصمه الاستقلالي ومن هجمة منظمة أنسل نجم خط الدفاع عوض خالد الفال من الجهة اليمنى ليهز الشباك الأصفر مبكراً موقعاً على هدف التقدم لفريقه الشبابي، بعدها استمر اللاعب سجالاً بين الفريقان وسنحت فرصة التعديل لنجم اللقاء فضل سبيت إلا أن راسيته أنتهت بين احضان حارس الخبرة عبدالله توكل، الرد الشبابي كاد ان يكون قاسي وسيضاعف النتيجة لولا أن القائم الايمن أناب عن الحارس الاستقلالي عندما منع كرة علي عبدالله الثابته التي نفذها ببراعة من منافسة بعيدة.. الشوط الأول بالمجمل العام شهد افضلية شبابية لينتهي الشوط الأول بهدف دون رد.

الحصة الثانية من اللقاء كانت متكافئة لحد كبير على مستوى السيطرة على اللعب خاصة في منتصف الملعب وسعى الاستقلال للتعديل ولم تفلح محاولات فضل سبيت وهائل ناصر ورائد محبوب في تحقيق ذلك، بينما تفنن لاعبو الشباب بلعيد النشاري وناصر بوصالح ومحمد المضبع في إضاعة الفرص السهلة امام مرمى الاستقلال واضاعة فرصة مضاعفة النتيجة وحسم امر المباراة رغم ذلك حقق الشباب المهم وهو الانتصار بهدف يتيم وحسم موقعة القمة الكبيرة وحسم امر التأهل للمربع الذهبي.. وغادر الاستقلال البطولة بعد اداء رائع.


- ادار المباراة باقتدار طاقم تحكيمي مكون من:  ابوبكر الصيني حكم ساحة وساعده على الخطوط وحيد علي وفهد كزيم وعدنان سلوت حكم رابع.

- حاز على جائزة أفضل لاعب في المباراة فضل سبيت نجم فريق استقلال العين.

- يلعب غداً الأحد نجوم جول لحمر وحماس الجويري.


*إعلام ملتقى الساحل الرياضي- عين بامعبد- رضوم- شبوة