آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-12:17ص

أخبار عدن


باراس يترأس اجتماع المكتب التنفيذي بدارسعد ويناقش أخر المستجدات

الأربعاء - 29 سبتمبر 2021 - 02:38 م بتوقيت عدن

باراس يترأس اجتماع المكتب التنفيذي بدارسعد ويناقش أخر المستجدات

عدن(عدن الغد)ياسر منير مبارك:

ترأس مدير عام مديرية دارسعد د. احمد عقيل باراس اليوم الأربعاء ، الاجتماع الدوري لمديري المكاتب التنفيذية أعضاء المكتب التنفيذي بالمديرية ، بحضور مدير شرطة دارسعد العقيد الركن محسن صالح العمري.

وبدوره افتتح مأمور دارسعد الاجتماع  بكلمة أكد من خلالها على أهمية استشعار الجميع لمسؤولياتهم في هذه المرحلة الاستثنائية التي تعيشها العاصمة عدن، وضرورة انتهاج طرق وأساليب عمل فعالة تحقق نتائج إيجابية ملموسة بدلا من الروتين الممل الغير مجدي.

وأضاف المأمور  باراس :" هناك أطراف كثيرة ومختلفة تكالبت على عدن، لذا علينا أن نضطلع بمهامنا ومسؤولياتنا للتصدي لتلك المشاريع التي تُحاك ضد عدن وأمنها واستقرارها"، حاثا  قيادات السلطة المحلية بالمديرية  إلى تسخير كافة الجهود والإمكانات المتاحة والتركيز على القضايا الأساسية وترك الأنشطة الثانوية جانباً في المرحلة الراهنة.

كما أكد في خضم حديثه على أهمية تفعيل العلاقة مع أئمة المساجد وقيادات المجتمع بشكل عام من خلال التواصل مع الشخصيات الاجتماعية ووجهاء المديرية والقيادات الشابة ، والأكاديميين والمثقفين، وإطلاعهم على مايجري، والعمل سوياً على حل المشكلات أن وجدت. 

كما أطلع باراس المجتمعين على نتائج مشروع البساتين الضخم والذي هو عبارة عن حفر ٣ آبار ارتوازية تعمل بنظام الطاقة الشمسية وربطها ب خزان برجي سعة مليون لتر ، يصل ارتفاعة الى ٨ ادوار مع ربط شبكة مياه حديثة تغذي منطقة البساتين كافة ، حيث تقدر تكلفة  المشروع إلى ٤.٥٠٠ دولار بتمويل من مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وتصل نسبة الإنجاز حتى هذه اللحظة الى ٨٠٪؜ تقريبا حتى الآن.

وتطرق الاجتماع إلى حالة الخدمات في القطاعات كافة، والتي انعكس ترديها على حالة السخط الشعبي بين أوساط المواطنين.

وفي الاجتماع استعرض مدير أمن المنطقة بداوسعد العقيد محسن العمري جهود جهاز الأمن في المديرية و التعامل مع الفعاليات والاحتجاجية التي شهدتها المديرية خلال الأيام القليلة الماضية، متطرقا إلى المشكلات التي يواجهها الجهاز وطرق التعامل معها.

إلى ذلك ناقش الاجتماع، أيضاً أبرز مشكلات المديرية ، ومؤسستي الكهرباء، والمياه، وكذلك مكتب الأشغال العامة والطرق، وصندوق النظافة والتحسين،  ومكتب الأوقاف ، ومكتب التربية ومكتب الصحة والمكاتب الإدارية واتخاذ ما يلزم  بشأنها .