آخر تحديث :الإثنين-13 مايو 2024-04:44م

أخبار المحافظات


بحضور رئيس الانتقالي ووكيل المحافظة .. اختتام دورة مبادئ إدارة المشاريع التنموية بمحافظة الضالع

الإثنين - 27 سبتمبر 2021 - 11:42 م بتوقيت عدن

بحضور رئيس الانتقالي ووكيل المحافظة .. اختتام دورة مبادئ إدارة المشاريع التنموية بمحافظة الضالع

الضالع ( عدن الغد) خاص

أختتمت اليوم الإثنين بمحافظة الضالع أعمال الدورة التدريبية الخاصة بمبادئ إدارة المشاريع التنموية التي تنفذها أربع مؤسسات مجتمع مدني هي" مؤسسة سكاي ميديا ومؤسسة بصمة خير وجمعية المرأة المنتجة ومبادرة شبابنا حياتنا، وذلك ضمن مشروع بناء القدرات المؤسسية في مرحلته الأولى.

وشهدت اختتام الدورة التي أقيمت برعاية المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني بالمحافظة حضور رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي العميد عبدالله مهدي سعيد  ووكيل أول محافظة الضالع مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة نبيل قاسم العفيف.

وفي كلمة له بالمناسبة أشاد وكيل المحافظة مدير عام التخطيط والتعاون الدولي بمستوى الانضباط الذي شهدته الدورة ، مؤكداً على أهمية تأهيل وتدريب الكادر المحلي معتبراً ما تقوم به المؤسسات الأربع خطوة مميزة تهدف إلى بناء الإنسان عن طريق بناء قدراته وتنمية مهاراته ورفع مستواه العلمي والعملي وبما يمكنه من إدارة المشاريع التنموية وخدمة المجتمع المحلي.

وكان مدير عام مكتب الإعلام بالمحافظة رئيس مؤسسة سكاي ميديا رائد علي شايف قد افتتح البرنامج الختامي بالترحيب بالقيادات الحاضرة شاكراً لهم الجهود المبذولة في تشجيع وتحفيز المنظمات المحلية، كما أشاد بجهود مدرب الدورة رئيس مبادرة. شبابنا حياتنا فهمي احمد مثنى على ما بذله من جهد طيلة أيام الدورة ،  وأثنى أيضاً على جهود إدارة المشروع من رؤوساء المؤسسات المشاركة ممثلة بالزميلة سيناء محمد رئيس مؤسسة بصمة خير التنموية،والزميلة جليلة علي رئيس جمعية المرأة المنتجة، مقدراً ومثمناً في نفس الوقت حرص المتدربين  وتفاعلهم المميز طيلة أيام الدورة.

وهدفت الدورة التي استمرت لمدة ثلاثة أيام إلى تعريف كوادر المؤسسات المشاركة بالطرق الحديثة لإدارة وتنفيذ المشاريع التنموية، حيث تلقى المشاركون العديد من المهارات الأساسية في كيفية إدارة المشاريع وقدرتهم على تولي مسؤولية تطويرها وتصميمها، وأسس كتابة المقترحات ومراقبتها وتقييمها خلال أيام الدورة الثلاثة قبل أن تختتم اليوم بتكريمهم من قبل القيادات الحاضرة.

شارك في اختتام البرنامج التدريبي اليوم كلاً من مدير إدارة الجمعيات بمكتب الشؤون الاجتماعية عايد محمود، ورئيس منظمة دايفرستي وجدان الحميدي، ومدير إدارة الشباب بانتقالي المحافظة عضو الجمعية الوطنية مطلق المعكر.