آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

أخبار وتقارير


حدد موقفه من الحوثي وقال ان الخلاف الجنوبي سينطوي .. الزعيم حسن باعوم يلعن عودته إلى الوطن

الإثنين - 27 سبتمبر 2021 - 08:22 م بتوقيت عدن

حدد موقفه من الحوثي وقال ان الخلاف الجنوبي سينطوي .. الزعيم حسن باعوم يلعن عودته إلى الوطن

عدن (عدن الغد) خاص:

اعلن الزعيم حسن باعوم رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري انه سيعود  إلى الجنوب  للمشاركة لاحياء ثورة ال14 من اكتوبر.

وحذر الزعيم باعوم في بيان له جماعة الحوثي من دخول الجنوب حيث قال ان معركتها تبدا في ارضنا وستكون الاخيرة له.  

نص البيان

بسم الله الرحمن الرحيم

إلى جماهير شعبنا الجنوبي الصامد،.
كنا دائمًا صادقين مع هذا الشعب الذي آمنا معه وبهِ بعدالة القضية، وبحقنا الأصيل في استعادة دولتنا ، في وطن واحد ذو سيادة كاملة غير منقوصة ، تُحفظ فيه حقوق  الناس كافة، ويسود فيه القانون فوق كل ذي سلطة .
ولأننا اعتدنا أن نكون جزء أصيل من جموع شعبنا المؤمنة بالتحرير التي دفعت، وما تزال تدفع ضريبة تضحيات غالية لأجل الحق الجنوبي الذي  تُشرع أحقيتهِ قوانين السماء ودساتير الأرض ،
نعلن رجوعنا إلى أراضي الوطن بأذن الله في الرابع عشر من أكتوبر 2021 ، لنلتحم بجماهير شعبنا وقواعدنا ونشاركهم آلامهم و متاعبهم في هذا الوقت الصعب والحرج ونكون جزء من الصورة الجنوبية الكاملة في الوقت الذي تستعد فيه جماعة الحوثي المعتدية لبدء معركة من الأراضي الجنوبية لقتل مشروعية القضية، وتغيير قواعد اللعبة السياسية ، وهو ما لن يسمح بهِ أي جنوبي حُر .. يعرف حق المعرفة أن حرب كهذهِ فرضت و هي المعركة الأخيرة للانتصار للمشروع الوطني الجنوبي .
نؤكد على حرصنا الشديد وايماننا الكامل بضرورة توحيد الصف الجنوبي ، وبأن المرحلة بكل تطوراتها تحتاج جميع أبنائها من مختلف الطيف ،  وأن يعمل الجميع بصدق لتهيئة مناخ سياسي يسمح بإنجاح وحدة الصف الجنوبي، والتركيز على الهدف الأكبر، وتجاوز التباينات مهما كانت وطي صفحات الخلافات الى الابد .

الزعيم حسن احمد باعوم 
الاثنين 27 سبتمبر 2021